آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة معهد التمريض بمكناس يفوزون بالمباراة الوطنية للمحاكاة في طب المستعجلات (صور)

طلبة معهد التمريض بمكناس يفوزون بالمباراة الوطنية للمحاكاة في طب المستعجلات (صور)

تمكن فريق طلبة المعهد العالي لمهن التمريض و تقنيات الصحة بمكناس المشارك في المباراة الوطنية الأولى للمحاكاة، التي تنظمها وزارة الصحة بفاس، من الفوز بالمرتبة الأولى على الصعيد الوطني.

الملتقى عرف منافسة بين 16 معهد عالي للتمريض من مختلف مدن المملكة، بمشاركة وازنة لعدد من أساتذة طب الإنعاش و المستعجلات، على رأسهم البروفسور غسان الأديب رئيس قسم الإنعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

 

ونظم الملتقى تحت إشراف وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية أيام 3.4.5يونيو 2022 بالمعهد العالي لمهن التمريض و تقنيات الصحة بفاس، حيث انطلق أول أمس الجمعة بتقديم عروض و محاضرات من طرف الأساتذة المشاركين حول موضوع طب المستعجلات، فيما عرف اليوم الثاني و الثالث مباراة للمحاكاة و التي حاول من خلالها المشاركون التدخل ضمن حالات مستعجلة في أوضاع حادة الاستعجال كالأزمات القلبية و الإصابات المميتة، وهو ما تطلب من المشاركين مستوى تقني عال من أجل الخروج بها من الوضع الحرج و إرجاع المعطيات البيوطبية إلى وضعها الطبيعي وبالتالي المساهمة في إنقاذ حياة المريض.

 

و يكرس هذا الفوز ريادة معهد مكناس في الطب الاستعجالي،حيث سبق لطلبة المعهد العالي لمهن التمريض و تقنيات الصحة بمكناس، أن فازوا قبل سنتين بالمباراة الجهوية للمحاكاة التي تم تنظيمها على مستوى المعهد، والتي عرفت مشاركة مختلف معاهد الجهة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-06-05 16:47:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك