آخر الأحداث والمستجدات 

افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للأسواق المتنقلة لمنتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة مكناس تافيلالت

افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للأسواق المتنقلة لمنتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة مكناس تافيلالت

افتتحت، اليوم الجمعة بمكناس، فعاليات الدورة الثالثة للأسواق المتنقلة لمنتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة مكناس تافيلالت وذلك تحت شعار "في الإنتاج متعاونون وفي الشراء متضامنون". 

وتهدف هذه التظاهرة التي تنظمها الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، بشراكة مع مجلس جهة مكناس تافيلالت، ومجلس عمالة مكناس، والجماعة الحضرية لمكناس، والتعاون الوطني، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية بمكناس والمستمرة إلى غاية 30 يونيو الجاري إلى المساهمة في إيجاد منافذ لتسويق المنتوجات وخلق فضاء للتواصل وتبادل التجارب بين الجمعيات والتعاونيات بالجهة وكذا مواكبة المشاريع المحدثة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لضمان نجاحها واستمراريتها.

وأكد عبد المنعم كسوس، مدير الاقتصاد الاجتماعي بالوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة تعد فرصة لتجميع التعاونيات والجمعيات العاملة في ميدان الاقتصاد الاجتماعي والتضامني قصد التعريف بمنتوجاتها وتسويقها وخلق علاقات من أجل تسويق منتوجها بطريقة أفضل. وأضاف كسوس أن مثل هذه المعارض المتنقلة، سواء على الصعيد الجهوي أو الوطني، بينت عن نجاعتها وأهميتها من خلال إخراج المنتجين الصغار بهذه الجمعيات والتعاونيات من العزلة التجارية.

من جهته أكد رئيس مصلحة الاتصال بقسم العمل الاجتماعي بعمالة مكناس إدريس أعراب أن تنظيم هذه الأسواق المتنقلة يأتي في سياق تنفيذ استراتيجية الوزارة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، والتنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في شقها المتعلق بتشجيع الأنشطة المدرة للدخل لاسيما دعم الجمعيات والتعاونيات العاملة في ميدان الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويشارك في هذه التظاهرة التجارية 50 تعاونية و20 جمعية عاملة في ميدان الاقتصاد الاجتماعي والتضامني موزعة على مختلف أقاليم الجهة تمثل قطاعات الصناعة التقليدية والفلاحة.

ويتوقع، حسب المنظمين، أن يصل عدد زوار هذا المعرض التجاري الذي أقيم بالساحة الإدارية حمرية على مساحة تبلغ 1300 متر مربع حوالي 40 ألف زائر.

الصور من أروقة المعرض

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-06-29 04:15:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك