آخر الأحداث والمستجدات 

قافلة طبية بجهة مكناس تافيلالت انطلاقا من إقليم الرشيدية

قافلة طبية بجهة مكناس تافيلالت انطلاقا من إقليم الرشيدية

تنظم جمعية تافيلالت للتنمية الثقافية و الاقتصادية و الاجتماعية قافلة طبية من 01 إلى 10 يونيو الجاري انطلاقا من إقليم الرشيدية. مرورا بالاقاليم المجاورة.

انطلقت يوم الجمعة الماضي من الرباط القافلة الطبية السادسة عشرة لتافيلالت،التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس.وتعرف القافلة التي تنظمها سنويا جمعية تافيلالت،مشاركة 60 طبيبا من تخصصات مختلفة،سيسهرون على توفير خدماتهم لفائدة سكان أقاليم ميدلت ، الرشيدية ، تنغير و زاكورة، ولاسيما المناطق النائية كجماعة ڭرس تعلالين، جماعة اميلشيل، جماعة اوتربات، جماعة امزيزل، جماعة اوتربات، جماعة بوزمو، جماعة ايت يحيى و جماعة ڭرس تعلالين.
وقال رئيس جمعية تافيلالت محمد ليمامي ،إن القافلة تراهن على إجراء 40  ألف فحص طبي و1000 عملية جراحية في مختلف التخصصات. وأضاف أن الجمعية سعت إلى تطوير أساليب ووسائل تنظيم القافلة الطبية من خلال إيلاء الأولوية لعملية الكشف المبكر عن أمراض السرطان،والاهتمام بصحة الأم والطفل بالمناطق النائية ،واستهداف بعض الجهات الفقيرة التي تعاني من خصاص في الخدمات الطبية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2012-06-05 00:22:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك