آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بشح علامات التشوير وممرات الراجلين

مكناس تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بشح علامات التشوير وممرات الراجلين

خلدت مدينة مكناس يوم 18 فبراير الجاري، اليوم الوطني للسلامة الطرقية، في ظل افتقاد عدد كبير من وشوارعها و أزقتها لعلامات التشوير.

 

هذا ولم يشفع لحلول هذه الذكرى بالمدينة، تجديد صباغة ممرات الراجلين الموجودة بمختلف المحاور الطرقية الكبرى للمدينة، وإحداث أخرى بالمناطق التي تعرف نسبة كبيرة من عبور الراجلين خاصة وسط المدينة.

 

من جهة أخرى، ورغم كون المجلس الجماعي تربطه اتفاقية شراكة بوزارة التجهيز والنقل و اللوجيستيك تتعلق بالسلامة الطرقية، لم تتجسد بنود هذه الإتفاقية على أرض الواقع، منذ توقيعها سنة 2015،خاصة الشق المتعلق بخفض عدد حوادث السير والوفيات بنسبة تزيد عن النصف في أفق سنة 2025، إلا أنه على أرض الواقع عدد الحوادث والقتلى في ارتفاع مستمر، سيما ما يتم تسجيله ببعض المقاطع الطرقية الخطيرة، كالطريق الوطنية التي تعبر الأحياء الحديثة التشييد شرق المدينة، والتي تسجل بصفة شبه يومية حوادث سير خطيرة، آخرها تسبب في وفاة سائق دراجة نارية.

 

هذا ورغم توفر جماعة مكناس على مخزون مهم من الصباغة والتجهيزات، إلا أن المصلحة المكلفة بصيانة الطرقات وتجديد صباغة الرصيف وممرات الراجلين في عطلة شبه مفتوحة ولا تتوفر على أي برنامج عمل يومي، اللهم التحرك عند الحاجة أو بناء على تعليمات صادرة بشكل مباشر من رئيس المجلس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برلمان.كوم
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-02-23 20:02:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك