آخر الأحداث والمستجدات 

شباب الهيب هوب المكناسي يستنكر الاقصاء من مهرجان وليلي الدولي

شباب الهيب هوب المكناسي يستنكر الاقصاء من مهرجان وليلي الدولي

توصلت جريدة مكناس بريس برسالة مفادها أن عديد جمعيات و شباب مكناسي مهتم بفن الموسيقى و الرقص الحضري الهيب هوب راسلوا المدير الجهوي للثقافة بالمدينة بعارضة استنكار تهم اقصائهم من فعاليات الدورة المقبلة من مهرجان وليلي الدولي

و جاء في نص عارضة الاحتجاج الذي تقدم بها ما أطلق عليه اسم تجمع "شباب الهيب الهوب المكناسي" و التي تم توجيهها عن طريق رسالة خطية إلى السيد المدير الجهوي للثقافة بجهة مكناس تافيلالت، و التي توصلت مكناس بريس أيضا بنسخة منها، "على إثر الإقصاء المتعمد لفرق الهيب هوب الشبابية المحلية من طرف المصالح التي تشرفون على إدارتها، من برنامج المهرجان الدولي وليلي 2013 ، (رغم تقدم أكثر من 20 فرقة بطلب المشاركة و منذ مدة كافية) ، و الذي نعتبره تهميشا للطاقات الشابة المكناسية الفاعلة في المجال".

و أوضحت ذات العريضة "السيد المحترم، من المفروض أن يكون هذا المهرجان الذي ينطلق من المدينة و إليها و الذي من أهم أهدافه إبراز مؤهلات المدينة سياحيا، ثقافيا و فنيا، دافعا حقيقيا لتوهجها و مسيرتها باعتبارها فرقا مكناسية، أثبتت حضورها في مهرجانات و ملتقيات عدة داخل المدينة و خارجها".

كما ذكر التجمع أيضا السيد المدير الجهوي عبر عارضته بمبائ دستور المملكة الجديد الناص على التعددية و فتح المجال للطاقات الشبابية قائلا في ذات السياق "لذلك نحن ندين هدا الإقصاء المتعمد و نعتبره استمرارا لسياسة تجاهل و تهميش و احتقار إدارتكم المحترمة لهاته الطاقات الشابة. و التي لا تتماشى مع مقومات روح الدستور الجديد و الإرادة السامية لصاحب الجلالة نصره الله و أيده بضرورة إعطاء الشباب جميع حقوقه الفنية و الثقافية".

العارضة عرفت أيضا لغة تصعيدية في الخطاب و ذلك بحث السيد المدير على اتخاذ ما يلزم للحيلولة دون وقوع مشاكل قد تعصف بنجاح المهرجان الدولي الذي بات يعرف عالميا بانفتاحه على كل الثقافات "في هذا الإطار و لمعالجة ما قد يترتب من ردود فعل احتجاجية بكل الوسائل المشروعة و التي قد تأخذ طابعا تصعيدا، نطالب من سيادتكم المحترمة بضرورة تدارك الموقف قبل انطلاق المهرجان و لكم واسع النظر".

يشار إلى أن مهرجان وليلي يعتبر من المهرجانات الدولية التي لاقت نجاحا باهرا على ثلاثة عشر دورة مضت، و هو الذي يقام على منصات المدينة الأثرية وليلي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المهدي حميش
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-06-25 00:09:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك