آخر الأحداث والمستجدات 

تأسيس رابطة الفنانين والمبدعين بمكناس

تأسيس رابطة الفنانين والمبدعين بمكناس

من أجل ترقيع ما يمكن ترقيه في الجسد الفني بالعاصمة الاسماعيلية مكناس، و بالأخص عندما وصلت الحالة الفنية بمكناس لما وصلت إليه من إقصاء و ميز و تهميش، عمدت مجموعة من الفعاليات و المهتمين بالشأن الفني و الثقافي بالمدينة إلى الدعوة العاجلة من أجل تأسيس تجمع فني سيطلق عليه إسم "رابطة الفنانين و المبدعين بمكناس".

 

الرابطة الجديدة و التي خلص في الأخير لضرورة انشائها مجموعة من المهتمين و الغيورين على سمعة مكناس الفنية، قررت عقد جمعها العام التأسيسي ابتداء من هذا الأربعاء 26 يونيو 2013.

 

حيث جاء في البلاغ الأولي للرابطة و الذي توصلت مكناس بريس بنسخة منه، ان "رابطة الفنانين والمبدعين بمكناس تنهي إلا علم جميع الفنانين والمبدعين المكناسيين أنه قد تقرر تأسيس رابطة الفنانين والمبدعين في جميع المجالات الفنية الإبداعية كالمسرح ، السينما، الموسيقى والغناء، الفنون التشكيلية، الشعر والقصة و الرقص...، وذلك من أجل لم الجسد الفني المكناسي والدفع به لأجل خلق هيئة فنية تعنى بالدفاع وتنمية هذا المجال قصد إعطاء مدينة مكناس عاصمة الفن والفنانين بامتياز دفعة قوية لإعادة الاعتبار لها، وكذلك حث المسؤولين والجهات المعنية للعمل على إعادة الاعتبار للمدينة وللجهة ككل، سواء عن طريق شراكات أو اتفاقيات من شأنها تطوير المجال الفني بصفة عامة".

 

و أضاف ذات البلاغ، أنه و بالنظر لإيمان أصحاب فكرة هذا المشروع الاشعاعي في سماء الفن بمدينة مكناس، بضرورة التعددية بين المهتمين في قيادة هذا التجمع الفني و الحقوقي بالمدينة، فإن باب الترشح لشغل مناصب المكتب المسير للرابطة، سيكون مفتوح أما الجميع بشرط توفر الشروط اللازمة للقيادة المنحصرة في التجربة و الأقدمية في المجال.

 

حيث تم الاتفاق على صيغتين اثنتين من أجل تعريف جميع المنتمين للرابطة:

 

1- المنخرطون : يعتبر كل عضو منخرط، كل ممارس تقدم بطلب الانخراط مع تقديم سيرة ذاتية في المجال الفني الذي ينتمي إليه، مع تجربة ممارسة لا تقل على 5 سنوات، بحبث يحق له التصويت والترشح للمكتب المسير، شريطة أن يكون مستوف ل 23 سنة على الأقل.

 

2- المنتسبون: يعتبر كل عضو منتسب، كل ممارس تقدم بطلب الانخراط مع تقديم سيرة ذاتية في المجال الفني الذي ينتمي إليه، لا تصل مدة ممارسته لأربع سنوات ، بحيث لا يحق له الترشح للمكتب المسير.

 

يشار إلى أن موعد الجمع العام التأسيسي للرابطة سيكون يوم الأربعاء 26 يونيو 2013 بقاعة الاجتماعات بالقصر البلدي بحمرية مكناس ابتداء من الساعة السادسة مساء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المهدي حميش
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-06-24 14:18:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك