آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق فعاليات ملتقى مكناس الدولي الرابع للفن التشكيلي وفن الفوتوغراف (صور)

انطلاق فعاليات ملتقى مكناس الدولي الرابع للفن التشكيلي وفن الفوتوغراف (صور)

افتتحت يوم أمس السبت فعاليات ملتقى مكناس الدولي الرابع للفن التشكيلي وفن الفوتوغراف المنظم من طرف جمعية الإبداع والتواصل الثقافي، والذي سيستمر إلى غاية 30 من الشهر الجاري.

وعرف حفل الافتتاح الذي نظم ببهو باب منصور لعلج إقبالا كثيفا سواء من قبل المشاركين المتوافدين من كافة المدن المغربية أو القادمين من الدول العربية والأوروبية بالإضافة إلى  ساكنة العاصمة الإسماعيلية.

ويتضمن برنامج الملتقى معارض للفن التشكيلي والفوتوغرافي،و خرجات سياحية استكشافية ،وعروض خاصة بالأزياء ،إلى جانب وصلات شعرية وموسيقية من خلال أمسية فنية خاصة ،وكذا ورشة للرسم والتشكيل خاصة للأطفال يؤطرها عدد من الفنانين المشاركين ،الهدف منها هو توريث هذه الثقافة وتلقين لغة الألوان للناشئة وخلق جيل جديد من الفنانين التشكيليين ،وكذا المساهمة في نشر قيم الفن التشكيلي ،الذي تتميز به مدينة مكناس شأنها في ذلك شان المدن المغربية العريقة .

وسيتم خلال هذا الملتقي الفني تكريم الشاعر المغربي الكبير عبد الناصر لقاح ، بحضور مجموعة من الشعراء وشهادات لكل من : الفنان التشكيلي ميمون الزراد، الشاعر أحمد الرجواني، الشاعر محمد شنوف وذلك  يوم الأربعاء 26 يونيو 2013 بالموقع الأثري "قبة السفراء" على الساعة التاسعة ليلا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-06-23 20:31:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك