آخر الأحداث والمستجدات 

تلميذ من كلميمة يمثل جهة مكناس تافيلالت في أولمبياد الرياضيات المنظم في كولومبيا

تلميذ من كلميمة يمثل جهة مكناس تافيلالت في أولمبياد الرياضيات  المنظم في كولومبيا

سيشارك ستة تلاميذ مغاربة، بينهم تلميذة، في الدورة الرابعة والخمسين للأولمبياد الدولية للرياضيات، التي ستحتضنها مدينة ''سانتا مارتا'' في كولومبيا ما بين 20 و28 يوليوز 2013.

وقد تم انتقاء هؤلاء التلاميذ من بين المُتميّزين في مادة الرياضيات من خلال تنظيم فروض انتقائية في جميع جهات المملكة، في مرحلة أولى، وعبْر تنظيم ثلاثة تداريب على الصّعيد المركزي في مرحلة ثانية.

وتندرج هذه المشاركة في إطار حرص المغرب على مواصلة حضوره المتميّز في الأولمبياد الدولية للرياضيات، بعد النتائج جد الإيجابية التي حققها تلاميذ مغاربة في دورتي السنتين الأخيرتين، واللتين نظمتا -على التوالي- في هولاندا والأرجنتين.

وسيمثل جهة مكناس تافيلالت التلميذ النجيب ،علي بركي ، والذي احتل المركز الأول خلال أولمبياد الرياضيات  المنظم على الصعيد الوطني ، ويتابع دراسته بالثانوية التأهيلية محمد الخامس بمدينة كلميمة.

أما باقي المشاركين والذين سيمثلون المغربَ في هذه التظاهرة الدولية العلمية فهم : بلال محب وأيمن مسرور ومحمد أمين بوعياد وعلي بركي وماجدولين بورجي وأسامة المعطاوي، والذين ينتمون إلى أكاديميات جهات فاس -بولمان، طنجة تطوان، والرباط سلا زمور زعير.

 

فيديو الحوار الذي أجرته القناة الثانية مع التلميذ علي

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-06-17 17:41:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك