آخر الأحداث والمستجدات 

شركة قطرية تسحب عرضها لشراء حصة هامة من فيفاندي في رأسمال اتصالات المغرب

شركة قطرية تسحب عرضها لشراء حصة هامة من فيفاندي في رأسمال اتصالات المغرب

سحبت شركة "أوريدو" القطرية (كيوتل سابقا)، أمس الجمعة، عرضها لاقتناء حصة المجموعة الفرنسية "فيفندي" في رأسمال شركة "اتصالات المغرب" البالغة 53


وأعلنت الشركة القطرية في بيان صحافي نشرته، على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، أنها "سحبت عرضها لشراء 53% من أسهم فيفندي من مجموعة اتصالات المغرب".

وفي البيان نفسه، قال ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أوريدو": "رغم أن اتصالات المغرب تمثل خيارا جيدا لمحفظتنا العالمية، فإنه لم يعد من مصلحة مساهمينا رصد أموال لما بات مسلسلا طويلا" على حد وصفه.

وأضاف قائلا: "وبالتالي نسحب عرضنا وسنركز اهتمامنا على خلق القيمة في فرص أخرى عبر عملياتنا العالمية من خلال استراتيجيتي العضوية والاستحواذ".

وأعلنت شركة "فيفندي"، مطلع الأسبوع الجاري، أن ترتيبات تفويت حصتها من رأسمال "اتصالات المغرب" ستنتهي بحلول فصل الخريف المقبل.

وكانت "أوريدو" تنافس على الاستحواذ على حصة "فيفندي" في رأسمال "اتصالات المغرب" مع شركة "اتصالات الإمارات" الإماراتية، إذ قدمت الشركتان، في وقت سابق من العام الجاري، عرضين ماليين منفصلين للشركة الفرنسية دون أن تكشفا عن قيمتيهما.

وتعتبر "اتصالات المغرب" أكبر شركة في مجال الاتصالات في المغرب، ولها أنشطة أيضا في دول إفريقية عدة.

وأعلنت الشركة الفرنسية، العام الماضي، عن قرارها بيع حصتها في "اتصالات المغرب" في إطار خطة لإعادة هيكلة أنشطتها تقضي بالتركيز، بالأساس، على قطاع الإعلام، مؤكدة أنها ستعتمد قيمة العرض المالي المقدم إليها معيارا وحيدا في تفويت هذه الحصة.

وتقدر قيمة حصة "فيفندي" في الشركة المغربية، وفق تقارير إعلامية فرنسية، بنحو 5,5 مليار يورو، تعادل 7,1 مليار دولار، بينما تمتلك الدولة المغربية 30% من حصة "اتصالات المغرب
".

منقول

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : ع.ط
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-06-15 19:55:06

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك