آخر الأحداث والمستجدات 

لجنة تفتيش من وزارة التربية تحل بمدرسة تابعة لأكاديمية مكناس اتهم مديرها بتحويلها إلى إسطبل

لجنة تفتيش من وزارة التربية  تحل بمدرسة تابعة لأكاديمية مكناس اتهم مديرها بتحويلها إلى إسطبل

أوفدت وزارة التربية الوطنية لجنة تفتيش إلى إحدى مؤسسات التعليم التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمكناس، بعد  توصل مصالحها بشكاية مجهولة تفيد بقيام مدير مدرسة ابتدائية بنشاط مشبوه رغم احتجاجات وتحفظات العاملين بها.

وأفادت مصادر مطلعة أن مصالح وزارة التربية الوطنية تفاعلت مع الشكاية التي تضمنت تفاصيل حول ما يقوم به مدير المدرسة الابتدائية، الذي حول بعض مرافق المؤسسة، التي تقع بالمجال القروي، إلى إسطبل لتسمين العجول، وتربية الخرفان، في إطار نشاط مواز لتحسين مداخيله، مستغلا وضعه الوظيفي وبعد المدرسة عن المجال الحضري ما يجعله في منأى عن المراقبة.

 وحسب نفس المصدر، فإن مدير المؤسسة قرر اللجوء إلى هذا النشاط الفلاحي، وتحويل المدرسة الابتدائية إلى ضيعة مع اقتراب فصل الصيف، رغم احتجاج بعض العاملين بالمؤسسة، قبل أن تتوصل مصالح الوزارة بشكاية في الموضوع، لتنتقل لجنة تابعة للوزارة الأسبوع الماضي إلى المؤسسة المذكورة، حيث وقفت على وجود فضلات لحيوانات، وآثار أعلاف دون أن تعثر على العجول والخرفان، ما يفيد أن المتورط في العملية تنبه للأمر وبادر في خطوة استباقية إلى سحب حيواناته من المدرسة.

 وعمدت اللجنة المذكورة إلى إنجاز تقرير في الموضوع تضمن نتائج عملية التفتيش التي بوشرت في فضاء المؤسسة الابتدائية لرفعه إلى الجهات المختصة في انتظار القرار الذي سيتم إصداره على خلفية هذا الملف.

الصورة من الأرشيف

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مصطفى الحجري
المصدر : المساء
التاريخ : 2013-06-15 13:06:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك