آخر الأحداث والمستجدات 

نقابة الاستقلال تطالب بإلغاء عمل فرق التلقيح يوم السبت

نقابة الاستقلال تطالب بإلغاء عمل فرق التلقيح يوم السبت

طالبت الجامعة المغربية للصحة التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب الذراع النقابي لحزب الاستقلال،المدير الجهوي للصحة بجهة فاس مكناس العمل على إلغاء برمجة عمليات التلقيح أيام السبت.

ويأتي هذا الطلب الذي وجهته الجامعة الوطنية للصحة الى المدير الجهوي، بعد أن استنفاذ المرحلة الأولى من عملية اللقاح،و ذلك مراعاة لحالة العياء و الإرهاق التي أصبحت الأطر الصحية تعاني منها جراء عامين من المواجهة المباشرة للجائحة.

 

و أكدت ذات النقابة النقابة بأن العاملين ينتظرون التعويضات عن كوفيد19، نظرا لعدم توصلهم بالجزء الثاني منها، بالرغم من الوعود التي أطلقها الوزير، مؤكدة في الآن نفسه بأنها لن تقبل المساس بالحقوق الأساسية للمهنيبن.

 

هذا وأشاد المكتب الجهوي فاس مكناس في ذات البيان بالروح الوطنية العالية التي أظهرها أطر الصحة، رغم حالة الاحتقان التي يعيشها القطاع نتيجة تلكؤ الحكومة في معالجة الملفات، و خاصة ملف الممرضين ذوي السنتين و الإنصاف في التعويض عن الأخطار إضافة إلى تنفيذ ما تبقى من اتفاق 2011، الذي وقعه الاتحاد العام للشغالين بالمغرب مع حكومة عباس الفاسي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2021-05-22 20:26:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك