آخر الأحداث والمستجدات 

الإنتاج العلمي في مجالات الآداب و العلوم موضوع ندوة من تنظيم جامعة مولاي اسماعيل بمكناس

الإنتاج العلمي في مجالات الآداب و العلوم موضوع ندوة من تنظيم جامعة مولاي اسماعيل بمكناس

تنظم جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، يوم 22 يناير، لقاء افتراضيا في موضوع “الإنتاج العلمي في مجالات الآداب و العلوم الإنسانية، العلوم القانونية والاقتصادية وعلوم التربية”.

ويهدف اللقاء حسب بلاغ للجامعة الى عرض ومناقشة المشاكل التي يعرفها الإنتاج العلمي في مجالات الآداب والعلوم الإنسانية و القانونية والاقتصادية وعلوم التربية، واقتراح معايير دعم البحوث المنجزة في المجالات المذكورة.

 

وذكرت الورقة التقديمية للقاء بأن البحث العلمي والتكنولوجي يعتبر، إلى جانب التكوين الأساسي والتكوين المستمر، من بين المهام الأساسية المنوطة بالجامعات بمقتضى المادة الثالثة من القانون رقم 00.01 المتعلق بتنظيم التعليم العالي. وفي هذا الإطار، ومن أجل النهوض بهذه المهمة، فإن جامعة مولاي إسماعيل تقوم بتجنيد موارد بشرية ومالية وبنيات تحتية وتنظيمية مهمة لتشجيعه والرفع من مستواه وجعله قادرا على خوض التحديات التي يشهدها هذا القطاع خلال الظرفية الحالية.

 

ويتوزع اللقاء على عدة محاور تشخص واقع الإنتاج العلمي في المجالات المذكورة وإشكالية وآفاق هذا الإنتاج على صعيد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس والكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية والمدرسة العليا للأساتذة، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2021-01-16 17:29:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك