آخر الأحداث والمستجدات 

درك مكناس يستعمل الرصاص لإيقاف أفراد عصابة لتهريب المخدرات قاوموا اعتقالهم بإطلاق أعيرة نارية من بندقية صيد

درك مكناس يستعمل الرصاص لإيقاف أفراد عصابة لتهريب المخدرات قاوموا اعتقالهم بإطلاق أعيرة نارية من بندقية صيد

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك بمكناس، صبيحة يوم السبت الماضي، من حجز سيارة مرسيدس 310 محملة بأيزيد من 500 كيلوغرام من المخدرات كان على متنها ثلاثة أشخاص ينحدرون من إقليم الشاون، وذلك على مستوى النفوذ الترابي لجماعة واد الجديدة.

وحسب مصادر للموقع، فقد تعرض الفريق الذي شارك في هذه العملية النوعية من عناصر الدرك الملكي بمكناس، لمقاومة عنيفة أثناء محاولتهم توقيق المشتبه فيهم الثلاثة الذين كانوا على متن السيارة، حيث قاوموا اعتقالهم بتوجيه طلقات نارية من بندقية صيد، مستهدفين السلامة الجسدية لعناصر الدرك، مما دفع بهذه العناصر إلى استعمال أسلحتهم الوظيفية وإطلاق طلقتين تحذيريتين في السماء، الأمر الذي أفزع المعنيين بالأمر، الذين لاذوا بالفرار تاركين السيارة على قارعة الطريق، فيما تمكنت عناصر الدرك من إيقاف أحدهم واعتقاله ويتعلق الأمر بمرافق سائق السيارة.

وحسب نفس المصدر، فقد تم الاهتداء إلى هوية الفارين، بعد البحث والتحري، الذي قامت به عناصر الدرك الملكي، تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمكناس.

هذا، وتم إلقاء القبض على المشتبه فيهما، بمعية مالك السيارة والمخدرات المحجوزة على مستوى مركز باب تازة بإقليم الشاون، وذلك في عملية نوعية تمت بتنسيق تام مع القيادة العليا للدرك الملكي بالرباط والقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، قبل أن يتم تسليمهم إلى المركز الترابي بمكناس من أجل تعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بمكناس.

وحسب نفس المصدر فقد تم تقديم الموقوفين الأربعة، صبيحة أمس الأربعاء 22 يوليوز، أمام أنظار الوكيل العام بمكناس، الذي أمر بإيداعهم سجن تولال، في انتظار الشروع في محاكمتهم بالمنسوب إليهم من تهم.

وتأتي هذه العملية النوعية لعناصر الدرك الملكي بمكناس، ضمن سلسلة عمليات أخرى قامت بها، في إطار محاربة الجريمة والاتجار في المخدرات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : برلمان.كوم
التاريخ : 2020-07-23 22:51:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك