آخر الأحداث والمستجدات 

الرجاء البيضاوي يتوج قبل قليل بطلا للدوري المغربي

الرجاء البيضاوي يتوج قبل قليل بطلا للدوري المغربي

أحرز الرجاء البيضاوي لقب الدوري المغربي لكرة القدم للمرة الحادية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الدفاع الحسني الجديدي 2-1 في الجولة 29 وقبل الأخيرة اليوم السبت ليضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية هذا العام.

وحول الرجاء البيضاوي تأخره بهدف إلى فوز مثير على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بينما تعادل مطارده المباشر الجيش الملكي 1-1 مع ضيفه المغرب الفاسي في لقاء اخر اقيم اليوم.

وتوج الرجاء البيضاوي باللقب قبل جولة واحدة من نهاية الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 63 نقطة متقدما بأربع نقاط على الجيش الملكي الذي توقف رصيده عند 59 نقطة.

وهذا اللقب الحادي عشر للرجاء البيضاوي بعد أعوام 1988 و1996 و1997 و1998 و1999 و2000 و2001 و2004 و2009 و2011.

وسيمثل الرجاء المغرب في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في مراكش وأغادير في ديسمبر كانون الأول المقبل.

وكان الدفاع الحسني الجديدي المبادر بالتسجيل بعد مرور 12 دقيقة بتسديدة من زكريا حدراف بعد مجهود فردي.

وانتظر الرجاء حتى الدقيقة 67 ليدرك التعادل من ركلة حرة نفذها بدقة عادل كاروشي لاعب الدفاع الجديدي السابق.

وبينما كانت المباراة التي اقيمت في استاد محمد الخامس وتابعها أكثر من 25 ألف مشجع تتجه الى نهايتها حصل البديل بدر قشاني على ركلة جزاء في الدقيقة 90 احتج الزوار على احتسابها وتسببت في طرد محمد جواد لكثرة الاحتجاج ونفذ محسن متولي الركلة بنجاح لينفجر الملعب بفرحة عارمة بعد تأكد فوز الرجاء باللقب.

وفي استاد الأمير مولاي عبد الله بالرباط فاجأ المغرب الفاسي مضيفه الجيش الملكي بأسرع هدف في الدوري بعد مرور 14 ثانية فقط من البداية وسجله سمير مالكويت بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى لابراهيم الوردي.

وادرك الجيش الملكي التعادل بعد مرور 15 ثانية من انطلاق الشوط الثاني من تسديدة للقائد يوسف القديوي بعد تمريرة بالرأس من مصطفى العلاوي.

وبحث الجيش الملكي بكل قواه عن التقدم على أمل أن يتأجل حسم اللقب إلى الجولة الأخيرة وأهدر لاعبوه عدة فرص بسبب التسرع وتألق الحارس أنس الزنيتي
.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : كووورة
التاريخ : 2013-05-25 19:51:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك