آخر الأحداث والمستجدات 

خنيفرة تحتضن أيام البيئة والتنمية المستدامة

خنيفرة تحتضن أيام البيئة والتنمية المستدامة

تحتضن مدينة خنيفرة من 25 إلى 27 ماي الجاري الأيام البيئية الأولى التي ستنظم تحت شعار "التربية البيئة٬ دعامة أساسية للتنمية المستدامة".

وتتوخى هذه الأيام البيئية المنظمة بمبادرة من مجموعة (أطلس) بتنسيق مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض وجمعية (وشمة) للفنون التشكيلية٬ إثراء النقاش حول إشكالية حماية البيئة٬ باعتبارها عاملا جوهريا لتحقيق التنمية المستدامة٬ وتحسيس مختلف الفاعلين والمواطنين وكذا الأجيال الصاعدة بأهمية حماية البيئية.
ويتضمن برنامج هذه الدورة الأولى٬ على الخصوص سلسلة من العروض تهم الاقتصاد الأخضر والمؤهلات الطبيعية للمنطقة والسياحة الإيكولوجية والدور الذي تضطلع به في تحقيق التنمية المستدامة.
وستتمحور هذه المداخلات حول تقديم التجربة النموذجية للمنتزه الوطني طالاسمتان في السياحة الإيكولوجية ٬ وعرض شريطين وثائقيين وتقديم عرض مسرحي يتناول موضوع حماية البيئة ٬ إلى جانب تنظيم ورشات حول مشاريع في مجال السياحة الإيكولوجية والأنشطة المدرة للدخل.
وسيتم يوم الأحد القادم تنظيم جولة في المواقع الطبيعية الرئيسية بالمنطقة٬ وذلك لفائدة المشاركين وجمعيات تنشط في هذا الميدان. كما سيتم وضع لوحات تحسيسية لتوعية سكان وزوار هذه المواقع بأهمية الحفاظ على الطبيعة والبيئة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2012-05-23 00:40:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك