آخر الأحداث والمستجدات 

فرقة مسرح البدوي تحتج بشدة على إهانتها بالحاجب

فرقة مسرح البدوي تحتج بشدة على إهانتها بالحاجب
بمناسبة افتتاح أيام مسرح الحاجب في دورته الثالثة و المنظمة تحت إشراف وزارة الثقافة و مسرح محمد الخامس و الممتد من 20 ابريل الى غاية 28 ابريل 2013 وقعت أحداث عكرت صفو الانطلاقة، وأثارت استنكار فرقة البدوي المسرحية، التي نالت شرف الافتتاح وتكريم الأستاذ عبد القادر البدوي.
ما أثار الاحتجاج عند وصول فرقة مسرح البدوي إلى مدينة الحاجب هو عدم و جود أي شخص في استقبال الفرقة، باستثناء حراس الأمن الخاص بدار الثقافة الحاجب، رغم أن اليوم هو انطلاق أو افتتاح دورة فنية كبيرة لامن حيث القيمة الفنية و التاريخية لفرقة البدوي، خصوصا وأن الدورة تحتفي بالاستاذ عبد القادر البدوي بمناسبة مرور 66 سنة على صعوده خشبة المسرح .غير أن المفاجئة الأكبر هي غياب جل الموظفين بما فيهم مدير دار الثقافة. وما زاد استياء الفرقة هو غياب أي إعلان أو ملصق يعلن عن زيارة الفرقة للمدينة.
ولم يقف الأمر عند هذا الحد، فقد اتضح للفرقة أن الدعوات التي تكلفت الفرقة بمصاريفها إضافة إلى الإعلانات و الملصقات ظلت محبوسة في مكتب المدير، و لم يتم توزيعها ليقوم بذلك بعض أعضاء فرقة البدوي في شخص الأستاذة كريمة البدوي والدكتورة حسناء البدوي بتوزيع الدعوات على المارة و الساكنة المقيمين بمحيط دار الثقافة الحاجب.
  وبعد جهد جهيد تم تقديم العرض أمام عشرات من الاطفال و اليافعين و بعض الفعاليات المدنية بالدينة و المعدودة على رؤوس الأصابع، ليختتم العرض بكلمة للأستاذ عبد القادر البدوي الذي اعتبر الأمر إهانة شخصية للتاريخ النضالي الكبير للفرقة محملا مدير دار الثقافة مسؤولية ما وقع. و هو ما عبرت عنه مخرجة العمل الأستاذة حسناء البدوي التي اعتبرت الأمر مؤامرة يعيشها الفن النظيف بالمغرب ضمن أجندة سرية للقضاء على كل الأعمال الفنية الهادفة لصالح أعمال التعري و السب في المقدسات التي تعرف معاملة تفضيلية، مستشهدة بالتعبئة التي تقوم بها إدارة دار الثقافة لأعمال فنية دون أخرى لاعتبارات عائلية أو ذات توجه واحد .
و تعتبر مسرحية "الأرض" العمل الثاني الذي تقدمه فرقة المسرح البدوي أمام ساكنة مدينة الحاجب بمسرح دار الثقافة الحاجب بعد العرض الأول تحت عنوان "حكمة الأجداد" .
جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-04-23 23:08:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك