آخر الأحداث والمستجدات 

الإصلاحات بمكناس...هل تدوم...أم هي مجرد بيضة ديك ؟

الإصلاحات بمكناس...هل تدوم...أم هي مجرد بيضة ديك ؟

في رمشة عين بدأت مدينة مكناس تتخلص من تجاعيدها ونتوءاتها والحفر المبثوثة في طرقها كالألغام الموقوتة التي تتصيد أصحاب السيارات ، ونبتت أشجار حيث لم يكن احد يتوقع من الساكنة أن تينع وتزهر ،فحتى التلوث أصبح يغيب شيئا فشيئا في فضاءاتها،وأصبحت المدينة ترتدي حلة البهاء والجمال وبدأت تلتزم خطوة بخطوة بضوابط البيئة السليمة، سارت الأزقة المظلمة تستضيء وتتنور بأنوار كانت عصية على مصابيحها المكسرة ،نفس الشيء لأرصفتها ومشرديها و....و....و....

هذا يعني بالضبط أن تمتيع المدينة برونق دائم ليس من المستحيلات الأربع على السلطات المحلية التي أبانت مرارا وتكرارا على أنها قادرة على تحقيق المعجزات في تهيئة المجال وتوفير فضاء ملائم للعيش يفتخر به المكناسيون عوض أن يتذمروا منه إلى حد الاستسلام والقبول بالواقع الرديء على أساس انه أمر الواقع الذي لا يترفع .

هذه هي الدروس التي استخلصتها الساكنة المكناسية من الأجواء التي سبقت زيارة ملك البلاد إلى المدينة في الأسبوع المقبل لتدشين المعرض الدولي للفلاحة في دورته الثامنة ، فهل مجلس المدينة ودوائر القرار المحلي قادرة على إعادة إنتاج معجزتها في أيام ما بعد المعرض أم أن الأمر يتعلق ببيضة الديك لا غير ـــــ المعرض الدولي للفلاحة ـــ.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : صلاح الدين لمسلاك
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-04-19 00:25:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك