آخر الأحداث والمستجدات 

جديد فضيحة اللحوم الفاسدة بمكناس

جديد فضيحة اللحوم الفاسدة بمكناس

أصدرت الغرفة التلبسية بمحكمة الاستئناف بمكناس مساء يوم الخميس الأخير حكمها في قضية اللحوم الفاسدة بمكناس، وقد جاءت الأحكام بردا وسلاما على المتهمين في هذا الملف بعد أن خفض الحكم الاستئنافي مدة عقوبتهم، من خمس سنوات إلى ثلاث سنوات في حق المتهمين الرئيسيين “نوفل، بوجمعة، محمد”، وسنتين في حق عبد الحق، وسنة واحدة في حق عبد الرحيم وشوقي، وتعديل مدة الإغلاق من ستة أشهر إلى أربعة أشهر.

وبخصوص مطالب إدارة الجمارك، فقد قضت  الهيئة ذاتها بالحكم على نوفل وشوقي بأدائهما تضامنا غرامة تعويضية قدرها 211 ألفا و860 درهما، والحكم على بوجمعة ومحمد بأدائهما تضامنا غرامة قدرها 367 ألفا و840 درهما وتحميل المحكوم عليهم الصائر تضامنا مع الإجبار في الأدنى.

وكانت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس قد أصدرت حكمها في هذا الملف بتاريخ 24 أكتوبر من سنة 2012 بالسجن لأكثر من عشرين سنة موزعة بين سبعة أظناء، وأداء أكثر من ملياري سنتيم لفائدة إدارة الجمارك، حيث أدانت كلا من “ن.ب” المتهم الرئيسي في القضية،  و”م.ن” الذي كان يقوم بنقل اللحوم الفاسدة على متن سيارته، و”ع.ع” مستورد اللحوم من مدينة مليلية المحتلة بخمس سنوات سجنا نافذا، وثلاث سنوات حبسا نافذا في حق كل من “ع.ب” أب المتهم الرئيسي، و”ع.م”، وسنتين حبسا نافذا في حق “ش.أ” ومساعد السائق، في حين مُتع المتهم الثامن الطالب المهدي أمغار بالبراءة.

كما قضت  الهيئة ذاتها بعقوبات أخرى إضافية تمثلت في إغلاق محلات الجزارة التي تعود لملكية المتهمين لمدة 6 أشهر، مع نشر الحكم في ثلاث جرائد وطنية، استجابة لمطالب دفاع الهيئات المدنية التي نصبت نفسها طرفا مدنيا في الملف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الرحمن بن دياب
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2013-04-16 17:16:49

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك