آخر الأحداث والمستجدات 

تفكيك شبكة للنصب والاحتيال عبر موقع إلكتروني بمكناس

تفكيك  شبكة للنصب والاحتيال عبر موقع إلكتروني بمكناس

تمكنت عناصر الفريق القضائي السادس التابع للمصالح الولائية للشرطة القضائية بمكناس يوم الثلاثاء الماضي من إيقاف ثلاثة شبان تتراوح أعمارهم بين 25 و 30 سنة من أجل النصب والاحتيال على ضحاياهم من خلال موقع "أفيطو" الالكتروني الشهير الخاص بالمعاملات والإشهارات التجارية.

وكان المتهمون الثلاثة يعرضون عبر الموقع الإلكتروني المذكور سلعا وهمية بأثمنة تسيل اللعاب،حتى ما إذا سقط أحد الضحايا  في الشباك، يطالبونه بتحويل المبالغ المالية المتفق عليها لفائدة المسمى "ش،ر" عبر إحدى الوكالات المختصة في تحويل الأموال بتجزئة كاميليا بحي المنصور بمكناس، ثم يعدونه بتسليمه البضاعة المتفق عليها في طرد خاص عبر البريد.
واستمرت عمليات النصب الإلكترونية إلى غاية يوم الثلاثاء الماضي، حين نصبت العناصر الأمنية المذكورة كمينا للمتهمين بالقرب من الوكالة التي كانوا يتسلمون فيها كل الحوالات التي تصلهم عن طريق عمليات النصب والاحتيال التي يديرونها،منتحلين صفة شخص آخر يدعى "ش.ر" من خلال بطاقة تعريفه الوطنية التي ضاعت منه منذ مدة في ظروف غامضة، والتي كان المتهمون يستعملونها في عقد كافة الصفقات التجارية التي يبرمونها مع ضحاياهم، ويتسلمون بها الأموال المحصلة من ذلك، والتي وصل مجموعها 10 ملايين سنتيم في أقل من شهر، إذ وصل عدد ضحاياهم إلى 11 شخصا من مختلف مدن المملكة.
وعند انتقال عناصر الشرطة القضائية إلى مقر سكنى المتهمين، عثروا على الحواسيب التي كانت تستعمل في عمليات النصب، بالإضافة إلى عشر وصولات للسحب باسم "ش.ر".
وأحيل المتهمون الثلاثة على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس صباح أول أمس الخميس من أجل انتحال صفة والتزوير واستعماله
.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المنوني
المصدر : الصباح
التاريخ : 2013-04-14 00:49:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك