آخر الأحداث والمستجدات 

صحفيون و حقوقيون يحتجون على 'قمع الحريات' بالمغرب

صحفيون و حقوقيون يحتجون على 'قمع الحريات' بالمغرب


دعا "الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية" إلى الاحتجاج يوم الأحد 21 أبريل الجاري أمام البرلمان، على إثر المضايقات التي تتعرض لها مجموعة من الأقلام الحرة بالمغرب "فاطمة الإفريقي ومنير أكزناي نموذجا" حسب بلاغ الاتحاد.

و قال عبد الله أفتات رئيس "الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية" إن الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها الاتحاد تأتي ل"إثارة الرأي العام حول التراجع الذي يعرفه مسلسل الحريات و التضييق على الصحفيين " مستشهدا بحالة الإعلامية فاطمة الإفريقي التي أعلنت اعتزالها للكتابة مؤخرا تحت التهديد.

و وصف أفتات ما تقوم به وزارة الاتصال بخصوص الكتاب الأبيض للصحافة الإلكترونية "بالشيء الخطير فيما يتعلق بالحرية" مشيرا إلى أن هناك محاولة من الوزارة للحد من الحرية التي تتمتع بها الصحافة الإلكترونية.

و حسب ما صرح به أفتات فإن "الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية" دعا العديد من الشخصيات و الهيئات الحقوقية و الإعلامية إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية، و في انتظار ردها أوضح بأن هناك من الشخصيات التي أبدت موافقتها، من بينها الحقوقي محمد العوني و المهندس أحمد بن الصديق.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-04-09 01:05:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك