آخر الأحداث والمستجدات 

توزيع مساعدات على 600 أسرة معوزة من ساكنة إقليم الرشيدية

توزيع مساعدات على 600 أسرة معوزة من ساكنة إقليم الرشيدية

قام عامل إقليم الرشيدية السيد أحمد مرغيش٬ و بحضور المنتخبين والفعاليات الجمعوية٬ بتوزيع مساعدات عينية شملت أغطية وملابس استفادت منها نحو 600 أسرة من الساكنة المحلية المعوزة.

وفي كلمة بالمناسبة٬ أكد ريس الجمعية السيد محمد ليمامي أن هذه العملية الإنسانية والتضامنية تندرج في إطار الأنشطة الاجتماعية التي دأبت الجمعية على تنظيمها سنويا٬ إلى جانب الحملات الطبية بهدف الاستجابة لحاجيات ومتطلبات الفئات التي تعاني الهشاشة٬ مضيفا أن المرحلة الثانية من هذه المبادرة ستشمل قريبا عددا من الأسر الفقيرة بإقليمي ميدلت وتنغير.

وأضاف أن العمل بالقرب من المواطنين٬ وخاصة المحرومين٬ يشكل ضرورة لمواكبة حاجيات هذه الفئة الاجتماعية٬ مشددا على أهمية انخراط الفاعلين المحليين في مثل هذا النوع من المبادرات باعتبارها السبيل الأنجح لإحداث الدينامية المطلوبة لمواجهة تحديات التنمية البشرية المستدامة٬ مشيرا إلى أن الجمعية تقوم منذ تأسيسها بتنسيق وتعاون مع ذوي النيات الحسنة بأعمال البر والخير لفائدة المحتاجين من أبناء المنطقة.

وأكد رئيس الجمعية على الأهمية التي يكتسيها تكريس روح المبادرة لدى الجمعيات والتزامها اتجاه الفئات المستهدفة من مشاريع التنمية المحلية٬ مشيرا إلى الدعم القوي الذي تحظى به الجمعية من طرف السلطات المحلية والإقليمية.

يذكر أن جمعية تافيلالت٬ التي تأسست في عقد الثمانينيات من القرن الماضي٬ تقوم بإسداء خدمات اجتماعية ملحوظة على مستوى كل مناطق إقليم الرشيدية٬ وذلك بتنظيم قافلة طبية سنويا تجوب مختلف مناطق الإقليم لإجراء فحوصات طبية وعمليات جراحية وتوزيع الأدوية والكراسي المتحركة والنظارات البصرية وتنظيم مخيمات صيفية لأبناء المنطقة٬ فضلا عن الاهتمام بصحة الأم والطفل واستهداف بعض الجهات الفقيرة التي تعاني من خصاص في الخدمات الطبية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-04-04 01:02:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك