آخر الأحداث والمستجدات 

المصادقة على خطة عمل الوكالة الحضرية لخنيفرة للفترة 2013-2015

المصادقة على خطة عمل الوكالة الحضرية لخنيفرة للفترة 2013-2015

صادق المجلس الإداري للوكالة الحضرية لخنيفرة خلال دورته الخامسة٬ التي انعقدت أمس الخميس في ميدلت٬ بالإجماع٬ على خطة عمل الوكالة للفترة 2013-2015 وعلى التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2012.

وذكرت مديرة المؤسسات العمومية والشراكة بوزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة٬ السيدة خدوج كانو٬ التي ترأست هذا الاجتماع٬ بالأهمية التي أولاها البرنامج الحكومي لتعزيز دور الوكالات الحضرية من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية للحكومة وتنفيذ البرامج والمشاريع التي من شأنها تحفيز الاستثمار٬ وتحسين جاذبية مجالات تدخل الوكالات وتعزيز دور هذه المؤسسة كشريك استراتيجي للجماعات المحلية.

وسجلت أن الدورة الخامسة للوكالة تنعقد في ظرفية خاصة تتميز بالإجراء الذي اتخذته الوزارة والقاضي بإعادة تحديد الأولويات من أجل التركيز حول منجزات القطاع وتقييم المنجزات من جهة٬ والتغلب على القصور الذي يعاني منه من جهة ثانية.

وأبرزت السيدة كانو٬ في هذا الصدد٬ التوجهات والمراحل الرئيسية لمخطط الوزارة٬ والمتمثلة في تعزيز الموارد المالية الموجهة للعالم القروي بصندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية٬ وتقوية الجهود الرامية إلى تطوير جيل جديد من وثائق التعمير٬ وتبسيط مساطر منح تصاريح البناء في العالم القروي٬ واتخاذ تدابير لتشجيع برامج السكن الموجه للطبقة الوسطى٬ والاستثمار في سياسة دعم السكن الاجتماعي٬ والقضاء على الأحياء الصفيحية٬ وإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز٬ ووضع برنامج لمواجهة ظاهرة الدور الآيلة للسقوط وتنفيذ سياسة المدينة.

من جانبه٬ نوه عامل إقليم ميدلت٬ السيد علي خليل٬ بإنجازات الوكالة٬ خاصة توسيع نطاق تدخلها المتعلق بإنجاز وثائق التعمير٬ على الرغم من ميزانيتها السنوية المحدودة٬ مشيدا٬ في الوقت ذاته٬ بافتتاح فرع للوكالة بمدينة ميدلت.

وأبرز الجهود المبذولة في سياق التدبير الحضري من أجل حل المشاكل المتعلقة بهذا القطاع٬ لاسيما في العالم القروي عبر حلول فعالة وواقعية.

من جهته٬ استعرض السيد مصطفى العرايش٬ مدير الوكالة الحضرية لخنيفرة٬ مختلف المحاور التي توجه سياسة الوكالة٬ ومنها الانتهاء من تغطية وثائق التعمير وتعميق دراسة المشاكل الرئيسية الكبرى والإشكالات العمرانية من خلال دراسات قطاعية ونوعية٬ وعبر مشاريع عمرانية مندمجة.

كما قدم٬ بالمناسبة٬ عرضا حول نشاط الوكالة لسنة 2012٬ مشيرا إلى أن الوكالة حققت٬ خلال الموسم الماضي٬ إنجازات هامة في مختلف مجالات تدخلها.

وقد صادق المجلس٬ خلال هذا الاجتماع الذي حضره عامل إقليم خنيفرة السيد محمد علي أقسو وأعضاء المجلس الإداري٬ بالخصوص٬ على قانون ميثاق أخلاقيات الوكالات الحضرية٬ كما اعتمد ميزانية الوكالة لسنة 2013.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-04-02 01:13:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك