آخر الأحداث والمستجدات 

المديرية الإقليمية بمكناس تعقد سلسلة من اللقاءات التواصلية لتأمين إنجاح الدخول المدرسي (2016/2017)

المديرية الإقليمية بمكناس تعقد سلسلة من اللقاءات التواصلية لتأمين إنجاح الدخول المدرسي (2016/2017)

عملا بالتدابير الاجرائية لمخطط تتبع ومواكبة الدخول المدرسي بالمديرية الاقليمية مكناس ، عقدت السيدة سومية ابن عبو مجموعة من اللقاءات التواصلية التوجيهية مع السادة المفتشين ، والسادة مستشاري الاعلام والتوجيه التربوي ، و مع السادة مديري المؤسسات التعليمية بالأسلاك الثلاثة. وقد احتلت مناقشة إنجاح الدخول المدرسي 2016/2017 رهان كل الاجتماعات التواصلية .  فيما كان الهدف الاساسي لكل اللقاءات تقاسم المستجدات والمعطيات التوجيهية وتحديد كل الاليات والتدابير اللازمة من تتبع تفاعلي ومواكبة بالقرب.

بعد الترحيب والعودة الميمونة الموفقة للعمل ،سلطت السيدة سومية ابن عبو المديرة الاقليمية بمكناس الضوء على أهم المؤشرات الكمية والنوعية لحصيلة الموسم الدراسي الماضي . وأكدت ان الموسم الحالي (2016/2017) يعرف انطلاقته بمواصلة تنزيل مجموعة من المستجدات والإجراءات التربوية والتنظيمية مما يفرض على جميع المتدخلين مضاعفة التعبئة قصد معالجة كل القضايا المستجدة بواقعية وعبر سياسة القرب والأولويات .

فيما كانت جميع مداخلات رؤساء المصالح والمكاتب تصب جميعها في التدابير والإجراءات المرافقة لانطلاق موسم دراسي أحسن ويستوف كل شروط عناصر الرؤية التطويرية، ومن بين أهم القضايا التي أثيرت للنقاش :

1. تنظيم عملية التسجيل وإعادة التسجيل، وتدبير الزمن المدرسي .

2. العناية بفضاءات المؤسسات التعليمية .

3. توزيع أطقم  المبادرة الملكية " مليون محفظة" ، و تدبير هذه العملية من طرف العمالة .

4. تفعيل أثر المذكرة الاكاديمية (فاس مكناس) رقم  08 بتاريخ 05 شتنبر 2016 حول عملية تدبير الفائض و الخصاص داخل الجماعة في الموارد البشرية برسم سنة 2016.

5. إرساء وتفعيل أدوار مجالس المؤسسات وفق مقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رقم 035/16 بتاريخ 17 يونيو 2016.

6. الامتحانات والمراقبة المستمرة، وتقويم المستلزمات الدراسية، و الروائز التشخيصية .

7. اجتماعات جماعات الممارسات المهنية ، ووضع مخطط عمل سنوي استراتيجي لكل جماعة .

هذا وقد أكدت السيدة المديرة الاقليمية بمكناس عن إحداث لجن إقليمية مكونة من جميع أطر التفتيش بمختلف فئاتهم ، مع جدولة زمنية لمواكبة الدخول المدرسي حسب تقسيمات جماعات الممارسات المهنية .  وحثت السيدة سومية ابن عبو الأطر الإدارية على تزويد اللجن بكل المعطيات الدقيقة عبر بطاقة تتبع الدخول المدرسي على صعيد كل مؤسسة تعليمية .

وبعد مناقشة مستفيضة لمجموعة من القضايا التربوية و التدبيرية ، اختتمت كل الاجتماعات على أساس تظافر الجهود ، والعمل على تعبئة كل المتدخلين لإنجاح الدخول المدرسي لموسم 2016/ 2017.

متابعة محسن الأكرمين / مكناس

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-09-09 02:30:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك