آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للمرأة والتنمية بمكناس

اختتام فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للمرأة والتنمية بمكناس

اختتمت مساء أمس الأحد بمكناس فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للمرأة والتنمية الذي نظمته جمعية آفاق المغرب للتنمية بشراكة مع جامعة مولاي اسماعيل تحت شعار "المرأة وسؤال المشاركة"٬ بتكريم فعاليات نسائية فرضت ذاتها في مجالات مختلفة. 

وتم خلال هذا الحفل الختامي تكريم كل من الفنانة التشكيلية نجاة الباز وحجيبة بوخاري فاعلة حقوقية حصلت السنة الماضية على جائز المرأة القاضية والفاعلتين الجمعويتين فوزية الحريكة وفاطمة الزهراء الرغيوي وكذا خديجة قاسمي الفاعلة في مجال التعاونيات الصناعية٬ إضافة إلى تكريم جمعية "بينهن" العاملة في المجال التنموي.

وأكد رئيس جمعية آفاق المغرب للتنمية السيد المهدي القرفاوي٬ في كلمة بالمناسبة٬ على ضرورة دعم كل مقومات المساواة بين الجنسين والعمل على محاربة الصور النمطية المرتبطة بالمرأة المغربية وإبراز دورها الأساسي في بناء الأسرة المغربية.

ودعا السيد القرفاوي إلى تفعيل ومأسسة كل مقومات إنصاف المرأة وكذا تفعيل واحترام مقتضيات كل المواثيق الدولية التي وقعها المغرب فيما يتعلق بتعزيز مكتسبات المرأة المغربية.

يشار إلى أن برنامج الدورة الأولى للمهرجان الدولي للمرأة والتنمية (8 و10 مارس) تضمن تنظيم عدة أنشطة منها ندوة علمية وعروض سينمائية ومسابقة رياضية (سباق نسوي على الطريق)٬ فضلا عن تنظيم معرض اقتصادي اجتماعي كان مناسبة لمجموعة من المؤسسات والجمعيات والتعاونيات لاستعراض وتقديم خدماتها للزوار٬ وكذا تنظيم حملات تحسيسية لفائدة المرأة٬ فضلا عن تنظيم معرض جماعي في الفن التشكيلي لفنانين مغاربة وأجانب (فرنسا والسويد).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-03-12 00:53:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك