آخر الأحداث والمستجدات 

تفكيك شبكة إجرامية خطيرة بمكناس تنشط في ميدان اعتراض السبيل والسرقة بالعنف

تفكيك شبكة إجرامية خطيرة بمكناس تنشط في ميدان اعتراض السبيل والسرقة بالعنف

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن مكناس بحر الأسبوع الماضي،  من تفكيك شبكة إجرامية وصفت بالخطيرة تنشط في ميدان اعتراض السبيل والسرقة بالعنف تحت التهديد بالسلاح الأبيض بمختلف أحياء مدينة مكناس و ضواحيها. وتم إيقاف المشتبه فيه الرئيس، وهو من مواليد 1985،  من ذوي السوابق القضائية في مجال الجرائم العنيفة تحت التهديد.

وتشير المعطيات الأولية للبحث،  إلى تورط المشتبه فيه المذكور رفقة اثنين من شركائه في العديد من العمليات الإجرامية،  أحدهما يوجد في حالة اعتقال من أجل تورطه في قضية جنائية، فيما الثاني يوجد في حالة فرار، لأنه متورط  هو الآخر في مجموعة من عمليات السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض التي جرت أطوارها بالعديد من أحياء المدينة و نواحيها،  من بينها واقعة شهدتها الطريق الثانوية الرابطة بين الحاجب و آزرو زوال   الأربعاء 27 يوليوز الماضي،  حين استدرج المتهم الهارب،  واحتجز إطارا قضائيا على متن سيارة خاصة تحت التهديد بالسلاح الأبيض قبل تعريضه للضرب المبرح و السرقة بالعنف .

ومكنت الأبحاث والتحريات الميدانية والتقنية من تحديد هوية المشتبه فيهم الثلاثة ، وبالتالي إيقاف أحدهم وبحوزته أسلحة بيضاء من الحجم الكبير،  وسيارة مسروقة استعملت في تنفيذ العديد من الأفعال الإجرامية، بالإضافة إلى ضبط أغراض شخصية من متحصلات السرقة،  من بينها هاتف يعود للإطار القضائي.

وقد تم وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة،  في انتظار تقديمه أمام العدالة،  في وقت تم الاستماع إلى شريكه الموجود رهن الاعتقال مع حجز مختلف أنواع الأسلحة البيضاء التي عثر عليها بحوزتهما،  فيما تم نشر مذكرة بحث قضائية في حق المشتبه فيه الثالث بعد تحديد هويته.

ويأتي تفكيك هذه الشبكة الإجرامية الخطيرة في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الجريمة بمختلف صورها وأشكالها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2016-08-09 11:57:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك