آخر الأحداث والمستجدات 

الوقاية المدنية تتدخل بقوة لحفظ حديقة الحبول التاريخية من ألسنة النار

الوقاية المدنية تتدخل بقوة لحفظ حديقة الحبول التاريخية  من ألسنة النار

أتت ألسنة النيران المشتعلة ليلة الأحد- صباح يومه الاثنين (08/08/2016) على مجموعة من الأشجار والأغراس (منبت السلاوية) التي  توالي من الجهة الشرقية حديقة الحبول التاريخية . وقد تدخلت عناصر الإطفاء بكل آلياتها ورجالاتها لأجل الحد من قوة النيران، والتي كادت أن تأتي على الأخضر واليابس وتلتهم كل الأشجار التاريخية بحديقة الحبول المتنفس الباقي والوحيد بمدينة مكناس . 

وقد تمت مسا ندة عملية الإطفاء من قبل مصالح الإطفاء بالقاعدة الجوية بمكناس، ومن قبل مصالح التطهير بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس .

 وتم تطويق الحريق بأدنى الخسائر البيئية وحجبه عن التهام أشجار حديقة الحبول، إلا من  بعض الأضرار البسيطة التي لحقت بمجموعة من أشجار النخيل  (احترقت في جانبها العلوي ) . ولحدود الصباح فلا زالت مصالح الوقاية المدنية ( الإطفاء) حاضرة بالمكان وتباشر عملية إخماد ما تبقى من نتف النيران .

وحسب شهود عيان من داخل حديقة الحبول فقد بات ليلته السيد العامل  عمالة مكناس عبد الغني الصبار واقفا على عملية تطويق الحريق وإخماده ،وكان مرفوقا برئيس المجلس البلدي بمكناس السيد عبد الله بوانو مع تواجد مجموعة من رجال السلطة المحلية بمختلف تلويناتهم .

ولحد الساعة لم تعلن الأسباب المؤدية إلى اشتعال النيران ، والتي زاد من حدتها قوة رياح الشرقي والحرارة المفرطة التي تعرفها مدينة مكناس .

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-08-08 13:16:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك