آخر الأحداث والمستجدات 

عبد الله بوانو يقود لائحة حزب المصباح بمكناس في إستحقاقات سابع أكتوبر المقبل

عبد الله بوانو يقود لائحة حزب المصباح بمكناس في إستحقاقات سابع أكتوبر المقبل

 يقود عبد الله بوانو، رئيس المجلس الجماعي لمكناس، وعضو الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، لائحة حزب المصباح، بالعاصمة الإسماعيلية، مكناس.

وكشف مصدر  حزبي جيد الإطلاع "لجريدة أخبار اليوم″ أن هيأة ترشيح حزب العدالة والتنمية، بمدينة مكناس اقترحت عبد الله بوانو، وكيلا للائحة المصباح، في الانتخابات التشريعية التي ستنظم في سابع أكتوبر المقبل.

وقال المصدر نفسه، إن لائحة العدالة والتنمية، ستتضمن أسماء تنتمي إلى الكتابة الإقليمية، مستبعدا تزكية أسماء خارج الخارطة السياسية للحزب بدائرة مكناس.

ويراهن حزب العدالة والتنمية، على عبد الله بوانو، بدائرة مكناس بالنظر إلى انتمائه للعاصمة الإسماعيلية، من جهة، وبحكم موقعه السياسي كرئيس للمجلس الجماعي، من جهة ثانية، لـ”حصد” أكبر عدد ممكن من المقاعد، يؤكد مصدر “أخبار اليوم".

ومن جهته، عبر صلاح الدين مزوار، الأمين العام لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، ووزير الخارجية في الحكومة الحالية، قبل أيام قليلة، عن نيته عدم الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة.

وعزا عدوله عن الترشح، لما قال عنه “تزامن الانتخابات مع أشغال الاستعداد لتنظيم المؤتمر العالمي للمناخ كوب22 الذي يحتضنه المغرب، والذي يرأس مزوار لجنة الإشراف عليه بتكليف ملكي.

غير أن النزال الانتخابي، سيصير حامي الوطيس، بين منافسين من العيار الثقيل، وهما عبد الله بوانو، رئيس فريق حزب “العدالة والتنمية”، بمجلس النواب، وعبد الواحد الأنصاري، برلماني حزب “الاستقلال”، نقيب هيئة المحامين بمكناس.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-08-08 12:51:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك