آخر الأحداث والمستجدات 

إنطلاق امتحانات استكمال تأهيل 25 ألف من حاملي الإجازة بكلية الآداب بمكناس

إنطلاق امتحانات استكمال تأهيل 25 ألف من حاملي الإجازة بكلية الآداب بمكناس

تنهي مصلحة التكوين المستمر إلى علم جميع أفواج الطلبة المسجلين في استكمال تأهيل 25 ألف من حاملي الإجازة، أن الامتحانات الكتابية للدورة الربيعية 2016 ، ستنطلق بكلية الآداب بمكناس، ابتداءً من يوم الاثنين 11 يوليوز  2016 إلى  غاية يوم الأربعاء 20 منه.

و يتعلق هذا التكوين باستكمال تأهيل 25 ألف من حاملي شهادة الإجازة من خلال تزويدهم بكفايات ذاتية ومهنية إضافية تمكنهم من فرص أكبر للاندماج في سوق الشغل. ويمتد على مدى ثلاث سنوات  (2016-2018)

يفتح التكوين في وجه حاملي شهادة الإجازة الأساسية أو المهنية الذين هم في وضعية البحث عن فرص للشغل، و يتم تنفيذ التكوين بمختلف مؤسسات مكتب التكوين المهني ومختلف الجامعات على الصعيد الوطني في إطار سياسة القرب والاستجابة لحاجيات المحيط. تتحدد مدة التكوين في 9 أشهر كحد أدنى و 12 شهرا كحد أقصى، و يتم من خلالها منح إعانات مالية بمقدار 1000 درهم شهريا لكل مستفيد طيلة مدة التكوين.

يتضمن التكوين لزوما مجالين أساسين:

- مجال مشترك بين جميع التكوينات، ويهدف إلى تطوير الكفايات الذاتية والتواصلية للمتكونين، وذلك بالتركيز على امتلاك اللغات ومهارات التواصل والمعلوميات والثقافة المقاولاتية وتدبير المشروع. (يمثل غلافه الزمني % 50 من الغلاف الزمني الإجمالي للتكوين)

- ومجال تطوير الكفايات المهنية الإضافية والخبرات الميدانية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-07-11 12:31:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك