آخر الأحداث والمستجدات 

بعد إغلاقه من طرف مندوبية الأوقاف عامل مكناس يعيد فتح المسجد الأعظم ويؤدي فيه صلاة الجمعة

بعد إغلاقه من طرف مندوبية الأوقاف عامل مكناس يعيد فتح المسجد الأعظم ويؤدي فيه صلاة الجمعة

بتدخل من عامل عمالة مكناس، عبد الغني الصبار،أعيد فتح المسجد الكبير المعروف بالمسجد الأعظم الموجود بقلب المدينة العتيقة بمكناس،حيث أقيمت فيه اليوم الذي يوافق الحادي عشر من شهر رمضان المبارك،صلاة الجمعة،بحضور عامل عمالة مكناس والوفد المرافق له.

وحسب مصادر لمكناس بريس،فإن عامل مكناس،أمر بتسريع وتيرة الإصلاح داخل المسجد من أجل إعادة فتح أبوابه في أقرب الأجال في وجه المصلين،ليكون جاهزا لإقامة جميع الصلاوات بما فيها صلاة التراويح،الأمر الذي تفاعلت معه مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية وأعادت فتحه.

هذا وخلف قرار إعادة فتح المسجد،ارتياحا كبيرا وسط الساكنة ومعها تجار المدينة العتيقة،بعد معاناة طويلة من التنقل الى المسجد المجاورة.

من جهة أخرى كشف نفس المصدر لمكناس بريس،أن أبواب المسجد ستغلق من جديد بعد الشهر الفضيل،وذلك لإتمام عمليات الإصلاح والترميم داخل المسجد.

وتجدر الإشارة الى أن قرار إغلاق المسجد الأعظم من طرف مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس،خلف استنكارا عارما في صفوف السكان والتجار المحيطين بالمسجد،الأمر الذي دفعهم الى التوقيع على عرائض استنكارية وتقديم شكايات الى الجهات المسؤولة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-06-17 20:24:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك