آخر الأحداث والمستجدات 

جديد محاكمة الطلبة القاعديين المعتقلين على خلفية حلق شعر نادلة مقصف كلية العلوم بمكناس

جديد محاكمة الطلبة القاعديين المعتقلين على خلفية حلق شعر نادلة مقصف كلية العلوم بمكناس

مثل بعد ظهر يومه الإثنين،أمام هيئة المحكمة الإبتدائية بمكناس،الطلبة القاعديون المعتقلون على خلفية قضية 'شيماء'،نادلة مقصف كلية العلوم بمكناس،التي قاموا بعد محاكمتها جماهيريا بحلق شعرها وحاجبيها وسط ساحة الكلية،شهر ماي الماضي.

وبلغ عدد الطلبة المعتقلين في هذه القضية ثمانية من بينهم ثلاث طالبات ويتعلق الأمر بكل من "اكرام بورحيم، إبراهيم الطاهري، فاطمة الزهراء ساحقة، حمزة الحمدي، رضوان العلمي، ياسين رحال، زكية بيا، ابراهيم قاسمي"،حيث أجلت المحكمة للمرة الثانية البث في القضية الى يوم الإثنين القادم 20 يونيو الجاري،وذلك بطلب من دفاع المتهمين،وكذا دفاع الضحيتين الذين التحق بهم محامون جدد من هيئة القنيطرة والدارالبيضاء.

هذا ورفضت المحكمة ملتمس دفاع المتهمين الثمانية الرامي الى تمتيع موكليهم بالسراح المؤقت ولو بكفالة،حيث أكدوا خلال مرافعتهم أن جميع الضمانات متوفرة لدى المعتقلين لكي يتم قبول هذا الملتمس وعلى رأس كون جميع المعتقلين طلبة ولديهم سكن قار.

وحضر جلسة المحاكمة الطلبة المعتقلون على خلفية هذه القضية،والأخرون المتابعون في حالة سراح،كما حضرت الجلسة أيضا،الضحية شيماء وشقيقتها،فيما تكون دفاعهما من عدة محامين،والأمر نفسه بالنسبة للمتهمين.

من جهة أخرى شدد دفاع المتهمين على تمكين موكليهم من شروط المحاكمة العادلة ولفتوا الإنتباه الى سوء المعاملة التي تعرضوا لها داخل سجن تولال 2 وتولال 3،من تعنيف وعدم السماح لهم بتبليغ الجهات المعنية بالخطوة التي قاموا بها،والمتمثلة في الإضراب عن الطعام.

وعلاقة بنفس الموضوع فقد دخل الإضراب المفتوح عن الطعام،الذي نفذه الطلبة القاعديون المعتقلون على خلفية هذه القضية بكل من سجن تولال 2 و3،يومه الرابع عشر،كما عبر أخر المعتقلين في هذا الملف ويتعلق الأمر بابراهيم الطاهري،عن عزمه الدخول هو الأخر في هذا الإضراب ابتداءا من اليوم،في حين قررت كل من الطالبتين إكرام بورحيم و زكية بيا،تعليق إضرابهما عن الطعام بعد قبول إدارة سجن تولال 3 لمطالبهما،وعلى رأسها عزلهما عن معتقلات الحق العام وتجميعهما بنفس الزنزانة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-06-13 20:40:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك