آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال طالب قاعدي من داخل مقهى بحي مرجان له علاقة بقضية شيماء

اعتقال طالب قاعدي من داخل مقهى بحي مرجان له علاقة بقضية شيماء

تمكنت مصالح الأمن ليلة أول أمس الاحد من وضع يدها على أحد الطلبة المبحوث عنهم في قضية ما بات يعرف ب'شيماء'،ضحية المحاكمة الجماهيرية التي عاشتها كلية العلوم شهر ماي الماضي،والتي قاموا بموجب حكمها بحلق شعرها وحاجبيها والإعتداء عليها وعلى أختها بالضرب المبرح.

وحول تفاصيل اعتقال الطالب إ.ط،أفادت مصادر لمكناس بريس،أن عناصر الشرطة القضائية قامت بمحاصرته وسط مقهى 'إستريلا' بحي مرجان 2،حيث لم يبدي الموقوف أية مقامة،ليتم اقتياده الى مقر الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس.

هذا وأكد نفس المصدر أن مصالح الأمن قامت باستدعاء الضحية 'شيماء' الى مقر ولاية الأمن،حيث تعرفت على الطالب وأكدت لعناصر الأمن،أنه كان ضمن هيئة 'المحكمة الجماهيرية'، ليصل عدد المعتقلين في هذه القضية والقابعين وراء قضبان سجن تولال بفرعيه الثاني والثالث الى 7 معتقلين من بينهم فتاتين،هذا بالإضافة الى المتابعين في حالة سراح.

من جهة أخرى نشر موقع فصيل النهج الديمقراطي القاعدي خبر اعتقال زميلهم،معتبرين هذا الإعتقال ' ...اعتقال مناضل النهج الديمقراطي القاعدي بموقع مكناس الصامد الرفيق إبراهيم الطاهري، لينضاف الى لائحة المعتقلين السياسيين، كضريبة للدفاع عن مجانية التعليم، وعن خط العمال والفلاحين والمقهورين بوطننا الجريح....' حيث قاموا بنشر صورة رفيقهم وعليها عبارة "المعتقل السياسي.".

هذا ولايزال البحث جاريا عن أبرز وجوه هذا الفصيل الطلابي،والذي تزعم محاكمة الفتاة 'شيماء'،ويتعلق الأمر بزهير،الشاب الذي تكرر على لسان الضحية أكثر من مرة منذ بداية التحقيق في هذه القضية.

الصورة من مسيرة للقاعديين بكلية العلوم تضامنا مع رفاقهم المعتقلين

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-06-07 02:34:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك