آخر الأحداث والمستجدات 

شبيبة حركة التوحيد والإصلاح تنظم بمكناس الدورة الثانية لتأهيل أطر المخيمات

شبيبة حركة التوحيد والإصلاح تنظم بمكناس الدورة الثانية لتأهيل أطر المخيمات

تماشيا مع توجهات المرحلة، وتنفيذا للبرنامج السنوي لمجال الشباب، واعتبارا لأهمية ملف التخييم لدى حركة التوحيد والإصلاح، كآلية مهمة لتأطير واستيعاب الشباب. نظمت الجهة الكبرى للقرويين قسم الشباب الدورة الثانية لتأهيل أطر المخيمات، تحت شعار إطار رسالي من أجل مخيم مثالي ، صباح يوم الأحد 29 شعبان 1437 الموافق ل5 يونيو2016 بمعهد فنون الصناعة التقليدية بمدينة مكناس، وذلك من أجل توحيد التصورات، وتحقيق التواصل بين أطر المخيمات، والوقوف على أهم التحديات المطروحة في التخييم وكيفية مواجهتها ،وتشكيل لجنة جهوية للإشراف على ملف التخييم .

وقد شارك في تأطير هذا الملتقى ومن خلال الجلسة الافتتاحية ممثل المكتب التنفيذي الجهوي الأستاذ عيسى لبعير نائب مسؤول الجهة، والذي أشار من خلال كلمته إلى المراحل التي قطعتها الجهة في ملف التخييم وإلى الآفاق والتحديات المطروحة والأسئلة التي ينبغي أن يجيب عنها هذا المؤتمر.

أما الفقرة الأساسية للملتقى فقد كانت عبارة عن عرض قدمه المسؤول الجهوي لجهة الشمال الغربي للحركة الأستاذ محمد عليلو، حمل عنوان : ملف التخييم عند الحركة : التوجهات والأهداف.

وبعد استراحة شاي كانت الفقرة الموالية للملتقى : ورشة عامة، شارك في تأطيرها الأستاذ عبد العالي فلاقي بمحور المسؤولية القانونية في المخيم، والأستاذ عبد السلام المحمدي بمحور المشروع الشخصي للمؤطر .

وفي إطر عرض التجارب الناجحة تم عرض مخيم السنة الماضية للجنة العمل الشبابي بمنطقة مكناس وقبل الختم بالدعاء الصالح تم بحمد الله تشكيل لجنة جهوية مهمتها بالدرجة الأولى التدبير الإداري لملف التخييم على مستوى الجهة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-06-06 12:09:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك