آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : الثانوية الإعدادية ابن حمدون الكرتيلي تنظم أول سباق "دياطلان" على الصعيد الوطني (صور)

مكناس : الثانوية الإعدادية ابن حمدون الكرتيلي تنظم أول سباق

احتضنت ثانوية ابن حمدون الكرتيلي الإعدادية بمكناس يوم الأربعاء 04 ماي 2016 عرسا رياضيا بهيجا. واندرجت هذه التظاهرة الرياضية في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الثالثة عشر لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن.

وقد أشرفت على تنظيمها المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بمكناس، و الجامعة الملكية المغربية " الرياضة للجميع " والتي ترأسها البطلة الأولمبية نزهة بدوان.

أعطى انطلاقة هذه التظاهرة الرياضية الكبرى عامل صاحب الجلالة على عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار ، بحضور المديرة الإقليمية السيدة سومية ابن عبو، والبطلة الأولمبية العالمية السيدة نزهة بدوان ، والسيد رئيس مجلس جماعة تولال ، والسيد رئيس قسم التخطيط ممثل السيد مديرالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ،  وحضور وازن من السلطة المحلية، وأطر تربوية وإدارية ، وفعاليات من المجتمع المدني، ووجوه رياضية وطنية، و جماهير غفيرة حفت بحلبة السباق .

وقد نظمت هذه التظاهرة الرياضية تحت شعار "معتزون بمغربيتنا، متشبثون بصحرائنا "، وهو شعار نابع من إيمان الجميع بأهمية الرياضة المدرسية على وجه الخصوص في ترسيخ قيم المواطنة  والسلوكيات المدنية . حيث كان لهذه المؤسسة بصفة خاصة وللعاصمة الإسماعيلية بصفة عامة شرف احتضان أول دورة في البطولة الوطنية في سباق (دياطلان) والتي شارك فيه ما يفوق الأربعمائة من تلامذتها كمتسابقين في هذا النشاط إلى جانب تلاميذ من مؤسسات حوض جماعة ممارسة المهنية بتولال . و بتأطير من أساتذة التربية البدنية من المؤسسات التعليمية بالإقليم، تحت إشراف الأستاذة "مريم صابر" وبمساهمة وازنة من "جمعية أمجاد للأعمال الإجتماعية والثقافية والفنية" و"مؤسسة عين السلامة إجري" و"شركة النقل تولال" و"شركة باب المنصور للآجور" و"شركة سوراز" .

وبالموازاة مع السباق الرئيسي للتظاهرة (دياطلان) ، نظم دوري في الشطرنج لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية ، أطره نادي فرسان الإسماعيلية المنضوي تحت لواء الجامعة الملكية للشطرنج . وتم اختتام هذه التظاهرة الرياضية بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين الأوائل.

 متابعة محسن الاكرمين

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-05-05 22:28:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك