آخر الأحداث والمستجدات 

احمد الموساوي والي جديد على جهة مكناس تافيلالت

احمد الموساوي والي جديد على جهة مكناس تافيلالت

ترأس الملك محمد السادس، الخميس 10 ماي الجاري بالقصر الملكي بالرباط مجلسا للوزراء، تم فيه تعيين عدد من المسؤولين بالإدارة الترابية.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أنه، طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور٬ وباقتراح من رئيس الحكومة٬ ومبادرة من وزير الداخلية٬ عين الملك محمد السادس عددا من المسؤولين بالإدارة الترابية. ويتعلق الأمر بتعيين 10 ولاة٬ و30 عاملا٬ في 23 إقليما و7 عمالات.
وقد تم تعيين السيد احمد الموساوي الذي كان واليا على جهة الغرب شراردة، واليا على جهة مكناس تافيلالت عوض السيد محمد فوزي الذي عين بدوره واليا على جهة مراكش تانسيفت الحوز.
من هو احمد الموساوي ؟
السيد احمد الموساوي من مواليد 1954 بالناظور،حصل على شهادة الباكالوريا في العلوم التجريبية سنة 1969 ثم ديبلوم مهندس من المدرسة الوطنية للفلاحة سنة 1973 ،
حاصل على شهادة الدراسات العليا في التدبير من ISCAE.
حاصل على تكوين في تنظيم النقل لدى الوكالة الفرنسية للتعاون الإقتصادي سنة 1983 و مارس التدريس بعدد من مؤسسات التعليم العالي.
مارس أيضا مهام رئيس مصلحة الدراسات الإقتصادية بوزارة الفلاحة و رئيس مصلحة النقل لدى وزارة النقل ثم مدير ديوان بنفس الوزارة.
شغل مهام  مدير مساعد بالمكتب الوطني للموانئ بميناء الدار البيضاء ثم مكلفا بالدراسات لدى وزارة التشغيل، كما شارك في العديد من الدراسات الوطنية حول النقل و الفلاحة.
و في 14 مارس 1998 عين السيد احمد الموساوي وزيرا للشباب و الرياضة و بقي في هذا المنصب لحدود نونبر 2002.
شغل منصب والي جهة الغرب شراردة منذ سنة 2010.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المكناسي عثمان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2012-05-10 22:06:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك