آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن الملتقى الثالث للباحثين في سلك الدكتوراه في مسالك العلوم القانونية والاقتصادية والتسيير

مكناس تحتضن الملتقى الثالث للباحثين في سلك الدكتوراه في مسالك العلوم القانونية والاقتصادية والتسيير

تحتضن مدينة مكناس، يومي 15 و16 أبريل الجاري، الملتقى الثالث للباحثين في سلك الدكتوراه في مسالك العلوم القانونية والاقتصادية والتسيير.

ويروم هذا الملتقى، الذي ينظم بمبادرة من مركز دراسات الدكتوراه في العلوم القانونية والاقتصادية والتسيير التابع لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، بشراكة وتنسيق مع مجموعة من منظمات ومراكز البحث الوطنية والدولية، إعطاء فرصة للباحثين في سلك الدكتوراه المسجلين على الأقل في السنة الثانية من أجل تقديم وتثمين أبحاثهم لدى أكبر عدد من المهتمين بقضايا البحث خارج الجامعات التي ينتمون إليها.

وحسب المنظمين فإن هذه الملتقيات تشكل فرصة للمشاركين ليبسطوا شفويا المواضيع التي يشتغلون عليها ومستوى تقدم البحث الذي يقومون بإنجازه وذلك بمشاركة العديد من الأساتذة والأكاديميين والباحثين.

كما تسعى هذه الملتقيات، التي تنظم بتعاون مع مسلك الدكتوراه الخاص بالحضارة والمجتمعات الأورو-متوسطية التابع لجامعة (سود تولون فار) بفرنسا، وبدعم من جمعية العلوم الجهوية للغة الفرنسية، إلى تمكين الباحثين في سلك الدكتوراه من صقل مهاراتهم وتطوير كفاءاتهم التي اكتسبوها في ميدان البحث العلمي.

وتشكل هذه الملتقيات فرصة للباحثين في سلك الدكتوراه من أجل اكتساب الخبرة والتجربة اللازمتين واعتماد مقاربة استراتيجية لإنجاز مشاريعهم المهنية في مجال البحث، وذلك في إطار التبادل الثقافي وفي سياق الانفتاح على الوسط الأكاديمي والمهني.

يشار إلى أن مركز دراسات الدكتوراه في العلوم القانونية والاقتصادية والتسيير، التابع لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس، يتضمن مختبر الدراسات والأبحاث الاقتصادية والاجتماعية، ومختبر القانون والتنمية ومختبر الدراسات والأبحاث السياسية والقانونية الدولية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-04-08 16:40:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك