آخر الأحداث والمستجدات 

الأطر الطبية والإدارية بمكناس تخلد اليوم العالمي للصحة بالاحتجاج على تردي الأوضاع داخل مستشفيات المدينة (صور)

الأطر الطبية والإدارية بمكناس تخلد اليوم العالمي للصحة بالاحتجاج على تردي الأوضاع داخل مستشفيات المدينة (صور)

خاض العاملون بقطاع الصحة صبيحة يومه الأربعاء وقفات احتجاجية بعدة مستشفيات مدينة مكناس،تخليدا لليوم العالمي للصحة الذي يصادف السابع أبريل من كل سنة.

فبمستشفى بانيو للأم و الطفل بمكناس،نظم عدد من الأطباء و الممرضين بكل فئاتهم بالًإضافة الى الأطر الإدارية وقفة احتجاجية، على الأوضاع "المهينة" على حد تعبيرهم التي يشتغلون فيها بسبب الخصاص المهول في الممرضين و الأطباء الأخصائيين و نقص المعدات و الأدوية، حيث ردد المحتجون شعارات ترفض تحميل العاملين مسؤولية تدهور القطاع محملين المسؤولية لوزير الصحة.

مستشفى محمد الخامس بمكناس بدوره شهد وقفة احتجاجية للأطر الطبية العاملة فيه،استنكر خلالها المحتجون التعنيف اللفظي و الجسدي الذي أصبح يتعرض له الموظفون بكل فئاتهم،و في هذا الصدد قال الزبير النشاط عضو الاتحاد العام للشغالين بالمغرب،في تصريح لمكناس بريس،بأن ظروف العمل أصبحت مهينة بسبب سياسة وزير الصحة و أسلوب التغليط الذي ينهجه اتجاه المواطنين .

وردد المحتجون شعارات تندد بالأوضاع و ظروف الاشتغال المتسمة بالخصاص في الموارد البشرية و المعدات المتهالكة ونقص الأدوية ونبهوا المواطنين الحاضرين إلى خطورة المخطط الذي تهيئ له الحكومة و المتمثل في خوصصة قطاع الصحة و حملوا كل الفاعلين مسؤولية الحفاظ على الصحة العمومية .

وتجدر الإشارة الى أن النقابات الصحية الأكثر تمثيلية قد دعت المهنيين إلى تخليد اليوم العالمي للصحة على وقع الاحتجاج و هو ما استجاب له فئات عريضة من الأطباء و الممرضين و الإدارييين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-04-07 22:13:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك