آخر الأحداث والمستجدات 

بعد منعهم من السفر الأساتذة المتدربون بمكناس ينظمون مسيرة على الأقدام في اتجاه القنيطرة (صور)

بعد منعهم من السفر الأساتذة المتدربون بمكناس ينظمون مسيرة على الأقدام في اتجاه القنيطرة (صور)

انطلق صبيحة يومه الأربعاء عشرات الأساتذة المتدربين من المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس،في مسيرة على الأقدام نحو مدينة القنيطرة  للمشاركة في اعتصام لمدة 48 ساعة و بمبيت ليلي،دعت إليه التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.

ويأتي تنظيم الأساتذة المتدربين للمسيرة،احتجاجا على منعهم من حقهم الدستوري في التنقل عبر الحافلات والقطار،وذلك بعد محاصرتهم من طرف عناصر الأمن الذين قاموا بمنعهم من السفر،الحصار الذي رافقهم أيضا وهم سائرون على الأقدام في اتجاه مدينة القنيطرة.

وصرح الأستاذ المتدرب سمير مومني،عضو لجنة الإعلام للتنسيقية الوطنية،لمكناس بريس،أنه "تفعيلا للبرنامج الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، وفي إطارمسيرة الأقطاب التي ستتوج باعتصام لمدة 48 ساعة و بمبيت ليلي، في كل من تازة و القنيطرة و مراكش"،تفاجئ الأساتذة المتدربون بمكناس بإنزال أمني غير مسبوق منعهم من الدخول للمحطات الحافلات و القطار. وأمام هذا المنع قرر الأساتذة التوجه إلى القنيطرة مشيا على الأقدام،ورغم ذلك تمت محاصرتهم من جديد".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-04-06 14:32:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك