آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام فعاليات مهرجان الأشخاص ذوي القدرات الخاصة في نسخته الثالثة بمكناس (صور)

اختتام فعاليات مهرجان الأشخاص ذوي القدرات الخاصة في نسخته الثالثة بمكناس (صور)

اختتم مهرجان الأشخاص ذوي القدرات الخاصة في نسخته الثالثة بمكناس فعالياته يوم الأحد الماضي 3 أبريل 2016م،بقاعة الإسماعيلية قرب ساحة لهديم بحفل فني بهيج،تضمن عدة فقرات فنية وتخلله تكريم بعض الفعاليات.

وأشرفت جمعية التحدي والإصرار للأشخاص ذوي القدرات الخاصة بشراكة مع جماعة مكناس وبدعم رئيسي من مؤسسة البنك الشعبي، على تنظيم المهرجان الثالث للأشخاص ذوي القدرات الخاصة بمدينة مكناس، من فاتح إلى ثالث أبريل 2016م، وذلك تحت شعار: الإرادة تقهر المستحيل.

وأكد المشاركون في حفل إختتام المهرجان على أهمية وضع خطط واستراتيجيات محكمة مشتركة، تعتمد على الالتقائية بين جميع الأطراف للنهوض بالأشخاص في وضعية إعاقة وتمكينهم من الولوج إلى جميع الوسائل التكنولوجية الحديدة والبنيات التحتية، وأن تشمل هذه الاستراتيجيات جميع مجالات التنمية.

كما أكدوا على ضرورة تضافر الجهود وتعبئة الإمكانيات المادية البشرية لتيسير المشاركة الاجتماعية الكاملة لهذه الفئة من المجتمع وتمتيعهم بكافة الحقوق المنصوص عليها في المواثيق الدولية والإقليمية والوطنية، مشيرة إلى أن الإحصائيات الأخيرة تفيد أن المغرب يتوفر على نسبة 5,8 في المائة من السكان في وضعية إعاقة (15 في المائة على المستوى العالمي).

وشكل مهرجان الأشخاص ذوي القدرات الخاصة في نسخته الثالثة بمكناس فرصة للمشاركين لتعميق النقاش وطرح مقترحات وسبل كفيلة بتقليص الهوة التكنولوجية ذات الصلة بالإعاقة بين الدول، ونقل الخبرة الكافية من الشمال إلى الجنوب، ومواكبة الدول المعنية في اكتساب أدوات المعرفة اللازمة لابتكار وتطوير منتوجات تكنولوجية بديلة وميسرة الولوج في مجال الإعاقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-04-06 15:25:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك