آخر الأحداث والمستجدات 

الجمعية الإسماعيلية الكبرى تنظم بمكناس معـرض المنتوجات لفائدة المستفيدات من القـروض الصغرى

الجمعية الإسماعيلية الكبرى تنظم بمكناس معـرض المنتوجات لفائدة المستفيدات من القـروض الصغرى

تنظم الجمعيــة الإسمــاعيلية الكــبرى،  معــرض المنتــوجات لفائــدة المستفيدات من القـــروض الصغــرى، في الفترة الممتدة من 03 إلى 09 أبــريل 2016م، على الساعة الخامســة مساء برواق للاعــودة بمكناس .

و يذكر أن الجمعيات الفاعلة في مجال القـــروض الصغــرى لجأت سنة 2001 إلى هيكلة وتنظيم نفسها في إطار «الفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى» التي أصبحت تضم 13 جمعية نشيطة في منح السلفات الصغرى، وذلك من أجل توحيد جهودها الرامية إلى محاربة الفقر.

 ويشمل عمل جمعيات القـــروض الصغــرى تسهيل عملية الولوج إلى الاقتراض بالنسبة لفئات عريضة من المجتمع خاصة الفقيرة منها التي يستحيل عليها الاستفادة من مثل هذه القروض من مؤسسات مالية أخرى. وكذا دعم الراغبين في الاستفادة من القروض التي تكون في متناولهم لإقامة أنشطة تهدف إلى تحسين وضعيتهم الاجتماعية والاقتصادية وتأهيل قدراتهم الإنتاجية لتطوير مشاريعهم، وذلك عبر ممارسة عمل القرب ووضع خطط استراتيجية في ميدان التحسيس والتكوين والمواكبة لتوفير الضمانات الكافية لنجاح المشاريع المدرة للدخل وتطويرها وضمان تسديد الديون بشكل سلس لتوسيع قاعدة المستفيدين من القروض الصغرى وتحقيق الأهداف المنشودة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-04-02 12:32:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك