آخر الأحداث والمستجدات 

إختتام فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان مكناس للدراما التلفزية

إختتام فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان مكناس للدراما التلفزية

أسدل مهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته الخامسة ستاره بالمركز الثقافي محمد المنوني، يوم الأربعاء 23 مارس 2016، بحضور عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار ورئيس جماعة مكناس السيد عبد الله بووانو . وعرف هذا الحفل تتويج الفائزين من قبل لجنة التحكم بالمسابقة الرسمية للدراما المغربية التي عرفت تنافسا كبيرا ومستوى عال لم يشهد له مثيل مع حضور كبار نجوم الشاشة التلفزية المغربية.

وفاز الفيلم المغربي صمت الذاكرة، بجائزة أفضل فيلم بمهرجان مكناس للدراما التلفزيونية، بالإضافة لفوزه بجائزة أحسن إخراج، والتي كانت من نصيب عبد السلام الكلاعي. وجائزة أحسن دور رجالي للفنان محمد الشوبي، والذي تقاسمها مع عزيز الحطاب، عن دوره في فيلم المخرج هشام العسري المعنون بـ « نهار زوين ».

ويحكي الفيلم المغربي صمت الذاكرة، قصة روائية لفتاة اسمها مريم، تزور باستمرار والدها المتقاعد المصاب بمرض الزهايمر، وتظل في محاولة مستمرة في تذكيره بالماضي، ويدخل على خط الأحداث أخوها عادل الذي كان يقطن بكندا. الفيلم من تشخيص كل من الفنان محمد الشوبي، وعبد اللطيف شوقي وكليلة بونعيلات بالإضافة إلى كل من يونس بواب وهاجر كريكع.

كما نالت السلسلة المغربية التاريخية « دار الضمانة » لمخرجها علي المجبود، جائزة أحسن مسلسل ضمن مسابقة مهرجان مكناس للدراما التلفزية، بعد منافستها مع 3 أعمال تلفزيونية أخرى في الصنف نفسه.

في حين فازت الممثلة المغربية السعدية باعدي بجائزة أحسن تشخيص نسائي في الدورة الخامسة لمهرجان مكناس للدراما التلفزية، وذلك عن دورها في فيلمها الجديد المصنف ضمن فئة الدراما الاجتماعية « جنب البحر » الذي كتبه وأخرجه مراد الخوضي. ونال الفيلم ذاته جائزة أحسن سيناريو أيضا، التي عادت لمراد الخوضي الذي نوه به جميع من شاهد الفيلم في العرض ما قبل الأول، سواء جمهور مكناس الذي كان له السبق في مشاهدته خلال عروض المهرجان، أو النقاد السينمائيون وباقي الفنانين الذين شاهدوه بالحاضرة الإسماعيلة. وقد كان الفيلم في منافسة مع « حفيد الحاج » لمخرجه رشيد الوالي، و »سوء فهم » لياسين فنان » وفيلم « سانغا » لعبد الرحيم مجد، و »صمت الذاكرة » لعبد السلام الكلاعي. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-03-24 23:59:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك