آخر الأحداث والمستجدات 

إدانة حارس مركب سياحي بمكناس متهم بالسرقة بسنة واحدة حبسا

إدانة حارس مركب سياحي بمكناس متهم بالسرقة بسنة واحدة حبسا

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس الخميس الماضي، القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بإدانة المتهم(إ.ب) بسنتين حبسا نافذا في حدود سنة وموقوف التنفيذ في الباقي، بعد مؤاخذته من أجل جناية السرقة الموصوفة بصفته مستخدما، بعد استبعاد ظرف التسلق.

 وارتأت الغرفة عينها تمتيعه بظروف التخفيف مراعاة لحالته الاجتماعية ولانعدام سوابقه القضائية وكذا لتنازل المطالب بالحق المدني عن شكايته في مواجهته وفق التنازل الكتابي مصحح الإمضاء المدلى به في ملف النازلة. وتتلخص وقائع القضية استنادا إلى محضر الضابطة القضائية، المنجز من قبل شرطة مكناس، في أن صاحب أحد المركبات السياحية بالعاصمة الإسماعيلية تقدم بشكاية إلى وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة يعرض فيها أن اثنين من مستخدميه أخبراه باختفاء مبلغ مالي قدره 2000 درهم من الإدارة الخاصة بمحطة الوقود، كان أحدهما يحتفظ به في غلاف رفقة مبالغ مالية أخرى تخص عائدات المركب المذكور، مفيدا أنه سبق للمستخدمين أن أشعراه باختفاء مبالغ مالية من مداخيل المركب دون أن يتخذ أي إجراء لعدم توفره على أدلة، ما جعله يسارع إلى تثبيت كاميرات للمراقبة.

وأوضح أنه بعد تفحصه لشريط تسجيل إحدى الكاميرات الموجودة داخل الإدارة تبين له أن الفاعل لم يكن سوى الحارس الليلي للمركب السياحي المسمى(إ.ب)، الذي اعترف عند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني ومواجهته بدليل الإثبات بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، مقرا كذلك بسرقته خلال فترة عمله حارسا ليليا بالمركب السياحي عينه مبالغ مالية مختلفة لا يستطيع تحديد قيمتها، آخرها مبلغ 2000 درهم. وأوضح أنه تمكن من التسلل إلى داخل مقر الإدارة الخاصة بمحطة الوقود عن طريق تسلق إحدى النوافذ.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2016-03-11 10:54:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك