آخر الأحداث والمستجدات 

غــرفة التجـارة والصناعـة والخدمـات بمكناس تنظم لقــاءً تواصلــيا حول المقتضيــات الجبائيــة

غــرفة التجـارة والصناعـة والخدمـات بمكناس تنظم لقــاءً تواصلــيا حول المقتضيــات الجبائيــة

تحتضن مدينة مكناس، بعد غد الخميس، لقاء تواصليا حول موضوع "المقتضيات الجبائية الواردة في قانون المالية لسنة 2016"، بمشاركة مجموعة من الخبراء التقنيين المتخصصين في هذا المجال .

وسيبحث هذا الملتقى، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، مجموعة من القضايا والمواضيع التي تهم المقتضيات الجبائية التي تضمنها القانون المالي لسنة 2016 والتي تروم تشجيع المستثمرين على تنفيذ مشاريعهم.

كما سيناقش المشاركون في هذا الملتقى، الذي يحضره العديد من أرباب المقاولات والمنعشين والفاعلين الاقتصاديين إلى جانب ممثلي المنظمات والجمعيات والنقابات ومختلف المصالح والمؤسسات الإدارية، الآليات والمرتكزات التي تمكن الفاعلين الاقتصاديين خاصة التجار الصغار من الاستفادة من التسهيلات التي اعتمدتها إدارة الضرائب لفائدتهم.

ومن بين العروض والمداخلات التي ستقدم في إطار هذا اللقاء التواصلي "المقتضيات الجبائية الواردة في قانون المالية لسنة 2016" و"فعالية خدمات إدارة الضرائب بتسهيل المساطر على الملزمين" و"إعفاء التجار الصغار الخاضعين للضريبة على الدخل من تعبئة الإقرار بالدخول المهنية" وغيرها.

وحسب ورقة تقديمية للملتقى فإن معطيات وتوجهات القانون المالي السنوي، الذي هو عملية قانونية ومخطط عمل قصير المدى تعكس قدرة الحكومات في مختلف الأنظمة السياسية على إدارة وتنفيذ مختلف المشاريع والبرامج التنموية ومدى استمرارية تفعيل مختلف السياسات العمومية، كما تتجلى خصوصيته في المستجدات الجبائية التي يكون لها وقع مباشر على القطاعات الاقتصادية.

وأوضح المصدر ذاته أنه وتفعيلا للدور المنوط بغرفة التجارة والصناعة والخدمات في مجال العمل والترويج وتعميم المعلومات العلمية والتقنية والاقتصادية فقد ارتأت تنظيم هذا اللقاء التواصلي من أجل التعريف بهذه المقتضيات وتحسيس الفاعلين والمهنيين بأهمية المستجدات الجبائية التي تضمنها القانون المالي لهذه السنة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-03-08 19:04:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك