آخر الأحداث والمستجدات 

البطلة العالمية نزهة بيدوان تشرف على أنشطة رياضية وثقافية وفنية بمدرسة تولال بمكناس

البطلة العالمية نزهة بيدوان تشرف على أنشطة رياضية وثقافية وفنية بمدرسة تولال بمكناس

نظمت جمعية  الأمل المغربية للتنمية البشرية،يوم أمس السبت،بشراكة مع مدرسة تولال، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم بمكناس، يوما رياضيا وفنيا وثقافيا على شرف البطلة العالمية نزهة بيدوان، تحت شعار "الرياضة للجميع ". وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة لعيد ميلاد الأميرة الملكية صاحبة السمو لالة خديجة .

الأنشطة الرياضية والثقافية امتدت على مساحة اليوم رغم تساقطات أمطار الخير بمكناس بغزارة . استقبال وحفاوة تليق بالوزن الوطني والدولي للسيدة نزهة بيدوان كانت بينة ضمن حضور التظاهرة بالفرحة والترحيب.

استقبال ترأسه رئيس مكتب الأنشطة ممثل المديرة الإقليمية بمكناس السيدة  سومية ابن عبو لتواجدها في مهة إدارية ، والسيد رئيس المجلس البلدي بتولال ، ورئيس جمعية المديرين والمديرات بمكناس وأعضاء من المكتب المحلي، وأعضاء من جمعيات المجتمع المدني بتولال وممثل شركة اتصالات المغرب ، ومدير مؤسسة تولال المحتضنة للنشاط السيد حسن يحيى ، ومجموعة من الفاعلين والشركاء ، وجمهور غفير من ساكنة حي تولال ومدينة مكناس .

أولى الأنشطة المقررة للحفل الإشعاعي كان النشيد الوطني ، حيث تم أداؤه من طرف تلاميذ المؤسسة ، تلته آيات بينات من الذكر الحكيم . وبعد ذلك تم المرور إلى كلمة المؤسسة في حق البطلة العالمية نزهة بيدوان ، مع تمرير مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية من أداء تلاميذ المؤسسة .

فيما يهم الأنشطة الرياضية فقد أعطت البطلة نزهة بيدوان رفقة السيد الوفد المرافق لها انطلاقة الأنشطة المقررة. حيث استقطب سباق على الطريق جمهورا واسعا ومشاركة من وازنة من تلاميذ المؤسسات المدرسية المجاورة لمدرسة تولال ، مما حفز الجميع على التنافس الشريف ، ثم انطلاقة مقابلة في كرة القدم .

وبعد انتهاء السباق أشرفت البطلة المغربية رفقة ضيوف التظاهرة الرياضية واللجنة المشرفة على النشاط بتتويج الفائزين والفائزات . والملاحظة التي نسجلها بمداد الفخر هو الدور المتميز لأطر و أساتذة التربية البدنية بمكناس على إشرافهم التطوعي على الأنشطة الرياضية . و للسيد مدير مؤسسة تولال السيد حسن يحيى،  ولأعضاء جمعية الأمل المغربية للتنمية البشرية ، والذين أشرفوا جميعا على جميع الأنشطة ، ويسروا للجنة المكلفة بالتنظيم كل الوسائل الضرورية لإنجاح نشاط إشعاعي ضيفة شرفه البطلة العالمية والوطنية نزهة بيدوان

 .والشكر موصول إلى السلطات المحلية التي جندت فريقا من رجالاتها الأمنيين على تأمين جميع مراحل التظاهرة . فتحية تقدير لكل من ساهم في إنجاح اليوم الإشعاعي بمدرسة تولال  .

متابعة محسن الأكرمين

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-02-28 16:40:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك