آخر الأحداث والمستجدات 

تفاصيل إعتقال تلميذ بمكناس على علاقة بتنظيم "داعش"

تفاصيل إعتقال تلميذ بمكناس على علاقة بتنظيم

على ضوء معلومات دقيقة ومركزة رصدتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني حول نشاط وتحرك أفراد خلية إرهابية ذات الصلة بتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي أو ما يسمى "داعش" بهدف زعزعة استقرار وأمن المملكة ، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية المذكورة، فجر الخميس الماضي، من اعتقال أحد عناصرها ، إثر عملية مداهمة لمقر سكناه الكائن بجناح 8 رقم 99 حي قرطبة مكناس، ويتعلق الأمر بالمدعو (ق.م) من موليد 1997 بالرباط ، يتابع دراسته الثانوية بإحدى المؤسسات الخاصة بمكناس، مستوى باكلوريا شعبة العلوم الفيزيائية، والده ضابط في الجيش.

 وذكرت مصادر مقربة من التحقيق أنه تم العثور خلال تفتيش منزله على 50 مليون سنتيم كانت بحوزته. وأفادت مصادر مقربة منه أن التلميذ منضبط وسلوكه طيب داخل الفصل، مدمن الانترنيت ويهوى العزلة، سواء بين أفراد أسرته، أو في صفوف زملائه الذين تفاجؤوا حين علموا بخبر اعتقاله بسبب التحاقه بتنظيم ما يسمى "داعش" الإرهابي ، أما والدته، فحالتها النفسية  متدهورة جدا بفعل الصدمة غير  المتوقعة ، حسب المصادر ذاتها.

وقد أكد المدير التربوي للمؤسسة التعليمية المذكورة ل"الصباح"، أن التلميذ المتهم، سبق له أن تغيب عن الدراسة يومي 9 و10 من الشهر الجاري دون إذن مسبق، ليلتحق بالفصل  في اليوم الموالي، مبررا غيابه هذا، بأن والدته  كانت طريحة الفراش بسبب مرض ألم بها،ما استدعى المكوث بجانبها و مساعدتها حسب تعبيره. ليتبين حسب مصادر عليمة ، أن غياب التلميذ عن  الدراسة طيلة الفترة المذكورة، لا علاقة له بالوضعية الصحية لامه كما كان يدعي ،بل  مرتبط بالتزامه ونشاطه في صفوف التنظيم الإرهابي"داعش" ، إذ أوكلت إليه مهمة نسف و تفجير مقر البرلمان من طرف متزعم الخلية الإرهابية التي التحق بها التلميذ منتصف السنة الماضية حسب المصادر ذاتها.

و أضاف المدير التربوي (ح.ع) في تصريحه، بأن المؤسسة التي كان يدرس بها "الداعشي " مؤسسة مواطنة ، و لا تخضع لأي تيار محظور قد يسيء لسمعتها و لمكانتها، خاصة في المجال التربوي ، مشيدا في الوقت ذاته، بالدور البناء و الاستباقي الذي لعبته الفرقة الأمنية الخاصة ، لاحتواء الوضع قبل تفجيره.  مضيفا أن الإدارة ،قامت عقب ذلك ،بتوعية و تحسيس تلامذة المؤسسة بمختلف المستويات ،بخطورة غسل الدماغ بهدف تنفيذ أفعال إجرامية تضر بمنفذيها وبوطنهم.    وأشار مصدر مطلع، إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري حاليا تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2016-02-26 13:40:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك