آخر الأحداث والمستجدات 

هيئة المحامين بمكناس تنظم أيامها المفتوحة الأولى (صور + فيديو)

هيئة المحامين بمكناس تنظم أيامها المفتوحة الأولى (صور + فيديو)

تنظم هيئة المحامين بمكناس،أيامها المفتوحة في دورتها الأولى،تحت شعار "جميعا من أجل إحياء وترسيخ أعراف وتقاليد الأسرة القضائية"،من 22 إلى 26 فبراير 2016.

وفي تصريح لمكناس بريس،أكد نقيب هيئة المحامين بمكناس،السيد عبد الواحد الأنصاري،أن تنظيم هذه الأيام المفتوحة الهدف منه تحسيسي بالدرجة الأولى،في التعريف بالأعراف والتقاليد المتعارف عليها وطنيا ودوليا لمهنة المحاماة،هذا بالإضافة الى التحسيس بالعلاقة التي تربط مكونات الأسرة القضائية من محامين وقضاة وكتاب الضبط.

ويتضمن برنامج الأيام المفتوحة لهئية المحامين بمكناس،التي انطلقت مطلع الأسبوع الجاري بتنظيم حملات تحسيسية بين المحامين داخل المحاكم حول الأعراف والتقاليد،تلاها تنظيم حفل الإفتتاح الرسمي أول أمس الثلاثاء بقاعة المؤتمرات ببلدية حمرية،تميز بتنظيم ندوة حول موضوع "قراءة في القانون التنظيمي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية".

وعرف حفل الإفتتاح حضورا وازنا لعدة وجوه بارزة في مجال القضاء،على رأسهم وزير العدل والحريات،والأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان،محمد الصبار،وعدد من المحامين والقضاة.

وتم أمس الأربعاء في إطار فعاليات الأيام المفتوحة الأولى لهيئة المحامين بمكناس،تنظيم ندوة في موضوع "أعراف وتقاليد الأسرة القضائية"،وكذا مداخلة حول موضوع "تذكير ببعض وتقاليد الأسرة القضائية" من إلقاء الأستاذ لوكيلي الصغير محام بهيئة مكناس.تلاها مداخلة أخرى للأستاذ خالد خالص،وهو محام بهيئة الرباط،حول موضوع "المحامي والقاضي أية علاقة ؟"،فيما خصصت مداخلة أخرى للحديث عن دور القاضي في ترسيخ أعراف وتقاليد الأسرة القضائية من تأطير الأستاذ أوديجا بنسالم،وهو مدير التشريع بوزارة العدل والحريات.أما المداخلة الرابعة والأخيرة فخصصت للحديث عن "علاقة كاتب الضبط بباقي مكونات أسرة القضاء" ألقاها رئيس كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بمكناس الأستاذ حسن القصباوي.

ومن المنتظر أن تشهد جل محاكم مدينة مكناس،صبيحة يومه الخميس،استمرار الحملات التحسيسية في صفوف الأسرة القضائية حول الأعراف والتقاليد،فيما سيتم خلال الفترة المسائية تنظيم الجمع العام العادي للهيئة.

أما اختتام هذه الأيام المفتوحة فسيكون يوم غد الجمعة بتكريم الأساتذة الذين قضوا أزيد من خمسين سنة في ممارسة مهنة المحاماة،وكذا تكريم العميدين السابقين لكلية الحقوق بمكناس.

الأيام المفتوحة الأولى لهيئة المحامين بمكناس : تصريح نقيب الهيئة لمكناس بريس

تصوير وإخراج : اسماعيل بورمضان

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-02-25 12:42:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك