آخر الأحداث والمستجدات 

أمن مكناس ينظم حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية لفائدة أزيد من 300 تلميذا وتلميذة (صور)

أمن مكناس ينظم حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية لفائدة أزيد من 300 تلميذا وتلميذة (صور)

في إطار فعاليات الحملة الوطنية للتحسيس والتواصل بالمؤسسات التعليمية، والتي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، بشراكة وتنسيق مع وزارة التربية الوطني والتكوين المهني، وكذا اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، شهدت مدرسة التفوق بمدينة مكناس،يوم الخميس الماضي،أطوار يوم تواصلي شارك فيه 300 تلميذ ومؤطر يمثلون مختلف المستويات الدراسية.

وفي جو يطبعه التجاوب التلقائي، أشرفت أطر تمثل مصالح الأمن العمومي بولاية أمن مكناس على افتتاح هذا اليوم بتنظيم دروس نظرية تمحورت أساسا حول تلقين الناشئة المبادئ الأساسية لقواعد المرور، وكذا الممارسات السليمة في التعامل مع الشارع كفضاء مشترك، ينبغي أن تسوده قيم التسامح واحترام الآخر، وكذا الحفاظ على بيئة نظيفة.

كما تميزت فعاليات هذا اليوم بتنظيم ورشات تطبيقية حول قوانين استعمال الطريق، وهي مناسبة أبرز من خلالها التلاميذ قدرا عاليا من التفاعل مع التوجيهات والنصائح التي وجهها لهم المؤطرين من  نساء ورجال الأمن.

وقد شكل هذا اليوم التحسيسي مناسبة أيضا للمشاركين للتأكيد على إيجابية وفعالية الحملة الوطنية للتواصل بالمؤسسات التعليمية التي تشرف عليها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية، حرصا منها على نسج أواصر الانفتاح والشراكة بين مكونات المنظومة التعليمية من جهة، وممثلي المرفق العام الشرطي من جهة ثانية، وذلك في أفق ترسيخ قيم المواطنة الحقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : خلية التواصل بولاية أمن مكناس
التاريخ : 2016-02-14 21:53:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك