آخر الأحداث والمستجدات 

دورة قياسية لمجلس جماعة مكناس تنتهي بالمصادقة على عدة اتفاقيات

دورة قياسية لمجلس جماعة مكناس تنتهي بالمصادقة على عدة اتفاقيات

أجمع جل المتتبعون للشأن المحلي بمكناس،أن الدورة العادية لمجلس الجماعة لشهر فبراير من سنة 2016 دورة استثنائية بجميع المقاييس،نظرا للمدة الزمنية التي استغرقتها وكذلك حجم النقط المدرجة في جدول أعمالها.

وانطلقت دورة شهر فبراير صبيحة أول أمس الخميس في حدود الساعة العاشرة،واستمرت الى غاية الواحدة والنصف بعد منتصف الليل،ليتم استئنافها صبيحة يوم أمس الجمعة، فيما تم اختتامها في حدود التاسعة ليلا من نفس اليوم.

وانعقدت الدورة كالمعتاد بقاعة المؤتمرات بالقصر البلدي حمرية،برئاسة رئيس مجلس جماعة مكناس الدكتور عبدالله بووانو، فيما تضمن جدول أعمالها مناقشة 60 نقطة وتقديم عدة عروض شملت عدة قطاعات حيوية كالصحة والتكوين المهني والتعمير.

هذا وناقش المجلس وصادق على 9 اتفاقيات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تهم بالأساس إنشاء ملاعب للقرب وحدائق وإصلاح طرق والإنارة العمومية بأحياء مرجان والنعيم والوحدة والسلام، واتمام تهيئ باب الدبغ.

كما درس المجلس ووافق على ست اتفاقيات للشراكة مع التعاون الوطني  والمركبات الاجتماعية التي يشرف عليه، وعلى 9 اتفاقيات شراكة مع فروع النادي المكناسي، خصوصا كرة القدم والطائرة واليد والسلة.

ووافق المجلس كذلك على اتفاقيات شراكة مع جامعة المولى اسماعيل ونيابة وزارة الصحة والمندوبية الاقليمية للتكوين المهني والمجلس الجهوي للسياحة والمندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بمكناس، والمكتب الوطني للسكك الحديدية لإحداث منشأتين فنيتين للراجلين، واتحاد مقاولات المغرب فرع مكناس لانعاش التشغيل بالمدينة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-02-06 08:36:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك