آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة 100 أستاذ بفاس من دورة تكوينية حول مشروع 'مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا'

استفادة 100 أستاذ بفاس من دورة تكوينية حول مشروع 'مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا'

استفاد حوالي 100 من الأساتذة بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة لجهة فاس بولمان مؤخرا من دورة تكوينية في إطار مشروع "مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا " الذي يستهدف التحسيس بأهمية البرمجة المعلوماتية وتطوير المهارات والكفاءات الأساسية.

ويروم هذا المشروع الذي انخرطت فيه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشراكة مع شركة ( ساب ماروك ) دعم وتقوية القدرة التحليلية والاندماج في العمل لدى الأطر التربوية وتلاميذ المؤسسات التعليمية، وكذا التعريف بأسس هذه البرمجة التي توظف ( برانم ) مجانية وذلك من أجل تنمية وصقل معارف المتعلمين وتطوير المهارات والكفاءات الأساسية كالفكر النقدي والقدرة التحليلية والاندماج في العمل الجماعي.

ويندرج تنظيم هذه الدورة التكوينية في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من أجل تطوير معارف ومهارات الأطر التربوية وتلاميذ المؤسسات التعليمية في مجال البرمجة المعلوماتية وتمكينهم من اكتساب خبرات في هذا المجال .

وقدمت للمشاركين في هذه الدورة التكوينية التي أطرها خبراء ومتخصصون في البرمجة المعلوماتية مجموعة من العروض والمداخلات التي تركزت حول آليات بناء السيناريوهات البيداغوجية وتطوير الموارد الرقمية التفاعلية التي تهم مختلف الوحدات الدراسية بالسلك الابتدائي وذلك باستعمال برنامج معلوماتية .

واستهدفت هذه الدورة التكوينية التي انطلقت مثيلاتها بالعديد من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ما بين 300 و 400 من المكونين الذين ستناط بمهم مهمة تأطير تلاميذ المؤسسات التعليمية من أجل الارتقاء بالأداء عبر إدماج التكنولوجيات الحديثة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-02-03 15:06:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك