آخر الأحداث والمستجدات 

إستئنافية مكناس تقضي بإيداع دركِيَيْن السجن بتهمة تلقي رشوة

إستئنافية مكناس تقضي بإيداع دركِيَيْن السجن بتهمة تلقي رشوة

حسب ما أفادته مصادر جريدة الصباح، فقد أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمكناس، بداية الأسبوع الماضي، بإيداع دركيين اثنين السجن، بتهمة تلقي رشوة، فيما تابع الثالث في حالة سراح مؤقت. وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة لجهاز الدرك الملكي بالرباط، أحالت على الوكيل العام للملك بالعاصمة الإسماعيلية ملف تورط الدركيين، بعد تحقيقات دامت أسابيع، على خلفية اتهامات وجهها تاجر مخدرات إلى الدركيين الثلاثة بالمركز الترابي للدرك بالمدينة.

وأفاد المصدر ذاته أن محققي الفرقة الوطنية اقتنعوا بالاتهامات المنسوبة إلى الموقوفين في استيلائهم على سيارة تاجر مخدرات، رشوة مقابل تضمين محاضر إيقافه، بتهمة استهلاك المخدرات فقط، رغم حجزهم داخل السيارة كميات مهمة من المخدرات كانت قادمة من الناظور نحو المدن الداخلية.

واستنادا إلى المصدر ذاته أنكر الدركيون الاتهامات المنسوبة إليهم في تلقي رشوة عبارة عن سيارة من نوع "مرسيدس" مقابل التغاضي عن تضمين محجوزات من المخدرات داخل سيارة الموقوف، الذي على أساسها استفاد من السراح بتهمة استهلاك المخدرات فقط.

وتفجرت الفضيحة حينما تقدم تاجر المخدرات نحو مكتب الوكيل العام للملك، وأبلغه أن ثلاثة عناصر دركية بالمركز الترابي بالعاصمة الإسماعلية، قاموا بإيقافه بطريق الحاجب، وهو يحمل كمية من المخدرات، واتفقوا معه على منحهم السيارة مقابل التغاضي عن تضمين ملف إيقافه تهمة الاتجار بالمخدرات، مؤكدا أنه بعد الإفراج عنه من قبل النيابة العامة، تفاوض معهم على منحه نصف ثمنها، وبعدما رفضوا، قرر تقديم شكاية ضدهم، بعدما باءت جميع محاولاته بالفشل. وبعدما استمع الوكيل العام للملك إلى المشتكي أحال شكايته على الفرقة الوطنية للأبحاث التابعة لجهاز الدرك الملكي بدل الفصيلة القضائية للدرك بمكناس.

وانتقل محققو الفرقة من الرباط نحو مكناس وبعدها نحو الناظور ومكنت تصريحات تاجر المخدرات من إيقاف ستة من شركائه، كما أوقف العقل المدبر للشبكة بالناظور، وأحيلوا على وكيل الملك بتهم تتعلق بالاتجار في المخدرات وحيازتها، فيما ظل ضباط الفرقة الوطنية يستمعون طيلة أسابيع إلى الدركيين الثلاثة، وبعد إحالة نتائج التحقيقات على القيادة العليا للدرك الملكي، أمرت بإحالة محاضر الأبحاث التمهيدية على الوكيل العام للملك بمكناس، في حالة سراح، وبعد استنطاقهم جرى إيداع اثنين الاعتقال الاحتياطي في انتظار استنطاقهم ابتدائيا وتفصيليا وإحالتهم على النيابة العامة من جديد لمحاكمتهم وفقا لفصول المتابعة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبدالحليم لعريبي
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2016-02-03 00:18:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك