آخر الأحداث والمستجدات 

البنك الدولي يشيد بالقدرة التنافسية لمدينة مكناس‎

البنك الدولي يشيد بالقدرة التنافسية لمدينة مكناس‎

كشف تقرير صدر حديثا أن مدينتي طنجة ومكناس تعدان من بين المدن ذات القدرة التنافسية، التي تسمح بنجاح المقاولات وازدهار الأعمال بهما، وأضاف التقرير أن المدينتين المغربيتين، طنجة ومكناس تتميزان بقدرتهما التنافسية والتي تركز على كل مصادر النمو الثلاثة: التوسع في الشركات القائمة، وخلق شركات جديدة، وجذب المستثمرين.

وذكر التقرير أن مكناس وطنجة بمقدورهما تسهيل نمو الشركات والصناعات وهو ما قد يمكن من خلق الوظائف ورفع الإنتاجية واعتبر تقرير البنك الدولي، أن إحدى طرق مواجهة تحدي البطالة والفقر، هو تحسين القدرة التنافسية لمدينة ما، وذلك بتحويل المدن العادية إلى مراكز حضرية مزدهرة، يكون بمقدورها أن تسهل بنجاح نمو الشركات والصناعات من أجل خلق الوظائف ورفع الإنتاجية، وزيادة الدخول.

الأمر الذي أضحى يفرض التحرك بجدية من قبل مختلف المجالس المنتخبة بمدينة مكناس وكذا على مستوى جهة فاس- مكناس من أجل التسويق الترابي لمدينة مكناس مستغلين في هذا الإطار المعطيات الأخيرة للبنك الدولي، وإبراز المؤهلات الثقافية والحضارية للمدينة الى جانب مؤهلاتها الإقتصادية ، وتسويق مكناس كوجهة سياحية لها أهميتها وليست فقط كمدينة عبور .

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-31 13:17:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك